السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

كريستيانو رونالد

بعد خروج البرتغال بسبب فشل كريستيانو رونالدو.. هل يعتزل اللعب دوليا؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، "هل يعتزل كريستيانو رونالدو اللعب دوليا؟"، خاصة وأن المهاجم البرتغالي لم يصدر أي تصريحات بشأن مستقبله مع منتخب بلاده، في أعقاب الهزيمة أمام فرنسا بركلات الترجيح في دور الثمانية من بطولة أوروبا 2024.

فشل كريستيانو رونالدو في التهديف

وخلال الوقت الإضافي من مباراة البرتغال أمام فرنسا، أهدر كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية للتسجيل، بعد أن اخترق فرانسيسكو كونسيساو الدفاع الفرنسي وأرسل تمريرة لرونالدو في مواجهة المرمي، ولكنه أطلقها بشكل عشوائي فوق العارضة، في نهاية غير متوقعة منه.

وعقب انتهاء المباراة، أظهر مقطع فيديو حسرة وإحباط شديد أصابت نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ومهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد توديع منتخب بلاده بطولة اليورو 2024.

كريستيانو رونالدو

وشهدت أرضية ملعب فولكسبارك في مدينة هامبورج أيضًا، انهيار قلب الدفاع البرتغالي بيبي بعد بعد صفارة نهاية المباراة، حيث أظهرت مقاطع فيديو وهو يبكي بين ذراعي رونالدو، حيث أنه من المرجح أن الستار سيسدل أيضا على مسيرة المدافع البالغ من العمر (41 عاما) على المستوى الدولي.

رونالد الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا

ورغم أن كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، إلا أنه فشل في تسجيل أي هدف خلال نسخة "يورو 2024"، حيث سجل خلال هذه النسخة رقمًا صادمًا خلال مواجهة فرنسا، حيث كان الأقل لمسًا للكرة بين لاعبي المنتخبين بالشوط الأول بواقع 11 مرة فقط.

واكتفى رونالدو، بتقديم تمريرة حاسمة فقط خلال المباراة، جعلته أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البطولة بواقع 8 تمريرات، بعد أن أهدر جواو فيليكس ركلة الترجيح الثالثة للبرتغال، فيما لم يتمكن ديوجو كوستا حارس مرمى البرتغال من التصدي لأي ركلة فرنسية، على عكس الصورة التي ظهر عليها أمام سلوفينيا عندما تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

فرانسا تتأهل لنصف النهائي يورو 2024

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور قبل النهائي من عمر بطولة يورو 2024، عقب فوزه على نظيره البرتغالي (5/3) بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وخاض رونالدو، النهائيات القارية السادسة القياسية، بعد أن أعلن انها ستكون الأخيرة له، هو أفضل هداف في تاريخها (14)، كما أصبح أمس الجمعة، أوّل لاعب يخوض ثلاثين مباراة في البطولة.

وعمّا إذا كانت المباراة الدولية الأخيرة للاعب النصر السعودي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات وصاحب 130 هدفًا دوليًا قياسيًا، قال مدرب منتخب البرتغال روبرتو مارتينيز، إنه من المبكر الحديث عن ذلك "لا تزال الأمور ساخنة بعد المباراة، ولم يتخذ أي قرار فردي".

اقرأ أيضا

جورجينا صديقة رونالدو تثير الجدل بسبب صورة شبه عارية أغضبت السعوديين