السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البرهان يوضح حقيقة تراجع الجيش السوداني أمام الدعم السريع

الفريق عبد الفتاح
الفريق عبد الفتاح البرهان

أكد الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني أن العمليات العسكرية ضد قوات الدعم السريع تستخدم فيها كل أوجه الحرب.

وقال البرهان في مقابلة مع قناة "الجزيرة": "الخسارة في معركة او التراجع في موقف لا يعني الهزيمة الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة لن تنهزم وفي النهاية الإرادة الشعبية والقوات المسلحة سوف تنتصر".

وأضاف: "القوات المسلحة يوميا تحقق الانتصارات وقد تكون غير مرئية، خسارة بعض المدن أو المواقع لا تعني خسارة القوات المسلحة، نكبد العدو خسائر كبيرة في الأعراض والمعدات، ويتحدث البعض عن حرمان القوات المسلحة السودانية على ما يمكنها من الدفاع عن نفسها ونحن لنا الحق في أن نحصل على السلاح لنحمي بلادنا من الانهيار أو من بعض الدول الإقليمية الطامعة في السودان".

وتابع: "هناك بعض الظروف المحيطة بالعملية العسكرية مكنت العدو من التقدم إلى ولاية سنار، ولكن نحن قادرون بعزيمتنا وإرادتنا أن نعيدهم من حيث أتوا وأن نخرجهم من السودان بالكامل بإذن الله".

وأوضح: "نحصل على المعدات العسكرية بطرق فيها بعض التعقيدات ولكن هناك بعض الاشقاء والأصدقاء يؤمنون أن الدولة السودانية يجب ألا تسقط، هناك إدعاءات أن السودان محظور عليها الحصول على السلاح ولكن هذا الأمر غير صحيح فقط هناك قرار أممي بعدم توريد السلاح إلى دارفور ولكن القوات المسلحة لها الحق في الحصول على السلاح".

وأكمل: "نحن كدولة سودانية نؤكد أن لنا الحق في الحصول على ما يقوي جيشنا وأن نقوي موقفنا حتى نحافظ على حدودنا".

وذكر: "نقول بالصوت العالي أن هذه الحرب أوضحت من هو صديق وأخ للشعب السوداني ومن هو عدو لهذه الدولة المعطاءة، حتما سوف يأتي يوم توضع فيه الأمور على نصابها نشكر أصدقائنا وأشقائنا وهناك كثيرين يساندون السودان من أجل الحفاظ على الدولة والشعب السوداني الذي يقتل يوميًا وتسرق ممتلكاته وكثير من دول العالم تصمت على ما يرتكب من جرائم".

واختتم: "سوف يعرف الشعب السوداني يومًا ما أن هناك أشقاء وأصدقاء حقيقين للسودان وبعض الدول حاولت وقف الدعم للقوات المسلحة والشعب السوداني".