الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوضح أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الحكم على أداء الحكومة الجديدة يجب ألا يحدث قبل أن تبدأ عملها وتتعامل مع المشكلات والتحديات الموجودة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا حديث في الشارع سوى عن التغيير الوزراء والمحافظين، كثير من الأسماء لقيت قبولًا وهناك أسماء أخرى أثارت الجدل، وهو أمر طبيعي".

وأضاف: "يجب أن نعطي فرصة للوزراء الجدد ونجعل الواقع والأداء والتعامل مع المشكلات هو الحكم، يجب على الحكومة الجديدة أن تدرك أن هناك أزمات تواجه المواطنين وأن الشارع في حالة غضب شديد لأسباب موضوعية منها ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة على الأسواق".

وتابع: "شاهدنا بعض السلع عليها احتكارات وتلاعب وكل هذه الأمور جعلت المواطن تحت ضغط كبير، وجاءت أزمة الكهرباء زادت الطين بلة مهمة الحكومة الجديدة إعادة التوازن للشارع، المصريين شعب طيب ولديه من الانتماء والاستعداد لمواجهة الأزمات والمشاكل".

وواصل: "يجب أن تبدأ الحكومة ونحن أنشأنا مجموعة اقتصادية جيدة ووزارة استثمار ولدينا صناعة بدأ وزير الصناعة الجديد الفريق كامل الوزير يفتح الباب ويؤكد في تصريحاته أن قضية الصناعة أساسية".

وأوضح: "يجب أن يشعر الناس بتغيير حقيقي ليس لرحيل وزير أو وجود آخر ولكن كما قال الرئيس السياسة العامة للدولة يجب أن تتغير وفقًا لطبيعة المشكلات والتصورات المستقبلية".

وأكمل: "قلنا إن لدينا برنامج وطني في الصناعة والزراعة والبنية التحتية وكل المشاكل الحياتية التي يعاني منها المواطن ولكن برغم هذه المشاكل الشعب المصري متفائل ويقف مع بلده، الباب أصبح مفتوح ويجب أن يكون هناك رأي ورأي آخر وتعبير حقيقي عن مشاكل الناس وأوجاعها في الإعلام والبرلمان".

واختتم: "الحكومة بدأت التحرك، المهندس كامل الوزير وزير الصناعة أصدر قرار بضرورة تشغيل المصانع المعطلة وحل مشكلات المصانع المتعثرة وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة والاهتمام بالتدريب وتأهيل القوة البشرية".