الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الزراعة: لدينا نقص في المياه وتوجيهات الرئيس هي الاستغلال الأمثل للموارد

علاء فاروق - وزير
علاء فاروق - وزير الزراعة

أكد المحاسب علاء فاروق، وزير الزراعة، أن مسألة الأمن الغذائي هي أمن قومي، مشيرا إلى أن تكليفات الرئيس كانت واضحة في هذا الملف.

وقال فاروق خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "وعلى رأس التكليفات دعم الفلاح والمربي سواء من الناحية الفنية والإرشاد على أرض الواقع".

وأضاف: "لدينا مشكلة نقص المياه ومن أهم توجيهات الرئيس هي الاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه وهو ما لابد أن يتواكب معه التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا ويجب أن نعمل على مواجهة المشكلة لدعم الحاصلات الزراعية للتصدير".

وتابع: "من ضمن استراتيجيتنا أن يكون هناك قيمة مضافة للمحاصيل وهو ما يعود على الفلاح بالعائد المجزي بالإضافة أن القيمة المضافة تزيد من القيمة الفعلية لمنتجاتنا الزراعية".

وأعلن مجلس الوزراء الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير واسع لعدد كبير من الوزرات أبرزها الخارجية والدفاع والزراعة والتعليم.

وأدت الحكومة اليمين الدستورية أمس أمام السيد رئيس الجمهورية فيما تولى المحاسب علاء فاروق منصب وزير الزراعة خلفا للسيد القصير.

وشغل علاء فاروق وزير الزراعة الجديد، رئاسة مجلس إدارة البنك الزراعي المصري منذ فبراير 2020.

كان عضوًا في مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" وتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري وشغل عدة مناصب في البنك ذاته.