الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. نائب رئيس الوزراء: نهدف إلى بناء الانسان المصري وتحويله إلى قوة اقتصادية

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار - وزير الصحة ونائب رئيس الوزراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس مجلس الوزراء لتنمية الإنسان، أن الهدف من عمله في هذا المنصب هو بناء الإنسان المصري.

وقال عبد الغفار، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "العمل في ظل ظروف البلد تحتاج إلينا وهو ما يجعلنا نعمل بتجرد ووطنية، فيما يخص بمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وهو ملف كبير كما أشار رئيس الوزراء".

وأضاف: "رئيس الوزراء أشار إلى أن التنمية الصناعية والبشرية هما ملفين كبار من خلالها تم ترشيح نواب لرئيس مجلس الوزراء لأول مرة منذ فترة طويلة، التنمية البشرية رحلة حياة الأفراد من بداية ميلادهم إلى ما شاء الرحمن سواء من خلال التعليم أو الصحة أو المعيشة".

وتابع: "المشاريع القومية حين تتبانها الدولة سواء بنية تحتية على مدار السنوات الأصل فيها هو تنمية البشر وخدمة الإنسان وهو ما يطلق عليه رأس المال البشري الذي يمكن أن تحوله مصر إلى قوة اقتصادية، كيف نستطيع أن نحول القوة البشرية إلى أفراد منتجين في المجتمع حتى نصل إلى بناء الإنسان".

وأوضح: "بناء الإنسان يمر بمراحل كثيرة وهو طريق طويل يتشارك فيه كثير من الوزرات، ولذلك وجود مسؤول من مجلس الوزراء حتى يتم التنسيق مع كافة الجهات، نتحدث عن نظام تعليم أساسي، وأن يكون لديك تعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة وبرامج للتعليم المعني".

وأكمل: "وزارة الصحة معنية بملفات كثيرة في تنمية الإنسان وكذلك وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي وسوف نجد أن فرص العمل وزيادة الدخل جزء من هذا الموضوع ووزارة العمل من خلال تنمية المهارات وأيضا الإعلام وتعبئة دعم المجتمع للمبادرات".