السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. وزير السياحة الجديد يعد بالتعاون مع القطاع الخاص لجذب الـ30 مليون سائح (فيديو)

شريف فتحي - وزير
شريف فتحي - وزير السياحة والاثار

أكد شريف فتحي، وزير السياحة والاثار، أنه سوف يقوم بالبناء على ما حققه الوزير السابق أحمد عيسى من إنجازات، مشيرا إلى أنه بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية.

وقال فتحي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أشكر الوزير أحمد عيسى على كل المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية وإن نشاء الله نضع طوبة على طوبة ونحقق المستهدف".

وأضاف: "الرؤية 2030 أننا نريد أن نصل إلى رقم 30 مليون سائح ولذلك نحتاج إلى إيجاد طاقة فندقية ونشجع الاستثمار ونعتمد على القطاع الخاص بشكل أكبر وأن تزيد أعداد المقاعد في الطيران وأن نستثمر الأثار الموجودة لدينا".

وتابع: "الرؤية لها أركان متكاملة وهذا هو البرنامج الذي نعمل عليه طبقا لتوجيهات السيد الرئيس والمناقشات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء، هناك رؤية للدولة وكل الجميع يتحرك من أجل الوصول لهذه الرؤية وهو شيء صحي، الرؤية واضحة وثابته والجميع يعمل في سبيل الوصول إلى تحقيقها".

وأكمل: "السياحة قائمة على القطاع الخاص ويجب أن نفهم المستثمر وكيف يفكر القطاع الخاص؛ ونحن نريد تحقيق سرعة في الأداء وحسب معايير القطاع الخاص، الجهات الرسمية تكون أكثر بطئا بحكم ما يحكمها من قوانين ولوائح ونحن يجب أن نتحدى أنفسنا ونعرف كيف يفكر القطاع الخاص".

وأوضح: "المبدأ العام أن ما يحكم السوق هو العرض والطلب ولكن في بعض الأوقات يكون لدى بعض القائمين على المنشآت السياحية أن البيع مقابل الأموال النقدية وخفض الأسعار ولكن البعض ينتظر ويرفع الأسعار لا أستطيع ان أقول إن ذلك صحيح أو خطأ ولكن الهدف هو تعظيم العائدات من القطاع السياحي كما يتم تعظيم العائدات من الصناعات الأخرى".

وذكر: "ستكون هناك نقاشات مع المعنيين ورأي المعنيين هو المهم ويجب أن نتحدث مع أصحاب المهنة ممكن لديهم الخبرة الفعلية".

وعن افتتاح المتحف المصري الكبير قال فتحي: "إن شاء الله نستطيع أن نقوم بالافتتاح في توقيت مناسب؛ دخلت الوزارة فترة قصيرة وبعد ذلك سيكون لدينا رؤية أوضح، سوف أعقد جلسات مع القطاع الخاص في قطاع السياحة وأي استراتيجية سنتبناها يجب أن تكون مقبولة من جميع الأطراف".