السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. وزير الرياضة يحسم الجدل حول أزمة قائمة المنتخب الأوليمبي (فيديو)

أشرف صبحي - وزير
أشرف صبحي - وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هناك أولويات للوزارة مرتبطة بالرياضة والبطولة مثل الاستعدادات الأوليمبية والمنشآت التي تم إنشاؤها واستثمارها، وزيادة الخدمات والتفرغ لأهالينا والشعب المصري في العمل.

وقال صبحي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدور الكبير في التقرب والعمل مع الشباب وبحث مشكلاتهم وتطوير قدراتهم وسياسة التعليم والتمكين كلها تكليفات موجودة بملف الشباب والرياضة".

وأضاف: "سوف نزيد العمل بشكل أكبر في مراكز الشباب والمدن الشبابية والرياضية وكلها أشياء موجودة في كل ربوع مصر وتقربنا من أهالينا ونحن نركز في الخدمات المقدمة من تلك المنشآت للقرى وهو شيء مهم جدا أن نستمر في التطوير فيه".

وعن أزمة المنتخب الاوليمبي قال صبحي: "الجهاز الفني والمدرب يعملون باستمرار والمدير ميكالي حصل على الميدالية الذهبية مع منتخب البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو، أريد أن أوضح شيء للجماهير، الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يضع الأولمبياد على الأجندة الدولية وبالتالي الدوريات تقام بشكل طبيعي".

وتابع: "أتابع من الرابطة واتحاد الكرة ولكن هناك توقيت معين وسيناريو أول وثاني وثالث، المنتخب هو الأساس وهناك توقيت معين سوف نتدخل فيه إن لم يكن هناك تصرف واضح، الأولويات هنا تكون للمنتخب وهو ما سنشاهده في الفترة المقبلة ولابد أن يكون هناك جزء مرتبط بالقرارات".

وذكر: "نقدر التنافسية العالية بين الأندية ولكن بالتأكيد من خلال الرابطة والاتحاد سيكون هناك قرار ولكن الأولوية ستكون لمنتخب مصر".

واختتم: "الرابطة والاتحاد يعملان وسوف يتم حسم الأمور وربما يكون هناك قرار اليوم؛ محمد صلاح لن يتواجد مع المنتخب الاوليمبي ولكنه سوف يعود ليتواجد مع المنتخب الأول في سبتمبر المقبل".