السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد| وزير الكهرباء الجديد: قد نستغرق بعض الوقت لانضباط الأمور بشأن تخفيف الأحمال

الرئيس نيوز

شدد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد، أنه سيعمل بناءً على جهود وزير الكهرباء السابق، بجانب الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وتابع، خلال حواره مع مراسلة فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن هناك مدنا جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاؤها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

واستكمل: “أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع”، موضحًا أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان.

وبين وزير الكهرباء الجديد، أنه جار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد، على أنه يتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من شبكات التوزيع الموجودة، من أجل التوصل إلى حل متكامل لأزمة الكهرباء.

واختتم بالقول إنه سيكون هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات الأخرى؛ من أجل تنفيذ الخطط المستقبلية الموجودة لدى الدولة.