السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فقدت الذاكرة.. كيف تعامل ملك بريطانيا مع إصابة شقيقته الأميرة آن في حادث؟

الرئيس نيوز

تحدثت الأميرة آن، لأول مرة، منذ دخولها المستشفى بعد إصابتها بارتجاج في حادث السقوط عن ظهر الحصان في منزلها الريفي في 23 يونيو، نشر الحاكم العام الكندي رسالة نيابة عن الأميرة، شقيقة ملك بريطانيا، البالغة من العمر 73 عامًا خلال حفل تذكاري بمناسبة الذكرى المئوية للنصب التذكاري للحرب الوطنية في نيوفاوندلاند. 

وكان من المقرر أن تحضر الأميرة الحدث في كندا قبل وقوع الحادث.

وقالت الأميرة الملكية في كلمتها: "يؤسفني بشدة أنني لا أستطيع أن أكون معكم اليوم، وأنتم تحيون الجهود الشجاعة والتضحيات التي قدمها أفراد فوج نيوفاوندلاند الذين خاضوا المعركة في اليوم الأول من معركة السوم".

أضافت: "لدي ذكريات جميلة عن الانضمام إليكم في عام 2016، في المناسبة التاسعة والتسعين التي أحياها شعب هذه الجزيرة ذكرى معركة بومونت هامل، وأشعر بحزن عميق لأنني لن أتمكن من الانضمام إليكم مرة أخرى، وأرسل إليكم أحر تحياتي وتمنياتي في هذا اليوم التذكاري الخاص".

وأعلن قصر باكنجهام في الأسابيع الماضية أن شقيقة الملك تشارلز الصغرى دخلت المستشفى بعد "حادث" وقع في حديقة جاتكومب في 23 يونيو وتشير إصاباتها إلى احتمال تعرضها لصدمة من رأس أو ساقي حصان. ولم يتم التأكد من التفاصيل الدقيقة للحادث بسبب الارتجاج.

وذكرت صحيفة التلجراف أن الأميرة آن أصيبت بفقدان الذاكرة، ويعتقد أنه مؤقت، بسبب الحادث.

ومنذ خروجها من المستشفى في 28 يونيو، واصلت الأميرة آن تعافيها في منزلها الريفي في جلوسيسترشاير، حيث تلقت دعم إعادة التأهيل ولم يتم نشر أي تفاصيل إضافية حول الحادث.

ولن تعود الأميرة آن تعود إلى واجباتها العامة إلا بعد أن يقول فريقها الطبي أن القيام بذلك آمن بالنسبة لحالتها الصحية وليس من الممكن تحديد متى سيتم ذلك، يعد دخول الأميرة آن إلى المستشفى بمثابة ضربة أخرى للعائلة المالكة حيث كانت تضطلع بمهام ملكية عديدة كما أن تفاني الأميرة آن، المعروفة بمرونتها والتزامها، في دورها الملكي أمر موثق وكثيرًا ما تتصدر قائمة أفراد العائلة المالكة الذين يعملون بجد، وغالبًا ما تقوم بالمشاركة في مئات الأحداث المهمة كل عام.

ولدى خروج الأميرة الملكية من المستشفى، شارك زوجها، نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس هذه العبارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "أود أن أتقدم بأحر شكري للفريق في مستشفى ساوثميد على رعايتهم وخبرتهم ولطفهم خلال إقامة زوجتي وتلقيها الرعاية الصحية".

وقال ديكي أربيتر، المتحدث الصحفي السابق للملكة إليزابيث، لصحيفة التلجراف عن تفاني الأميرة آن في أداء واجبها: "إنها تستمر في العطاء، وغالبًا ما تنفذ ارتباطات متعددة في يوم واحد".