السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أول تعليق من المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية عقب حلف اليمين

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أوضح المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن المرحلة المقبلة تحمل تحديات داخلية وإقليمية ودولية.

التشكيل الوزاري الجديد 

وأشار خلال لقاءه عبر شاشة "إكسترا نيوز"، إلى أن التحديات الداخلية تشمل أزمات الاقتصاد والطاقة، ومواجهتها تبدأ من خلال التوافق والتفاهم والمناقشة.

وأضاف: مصر بها حالية حوارية منذ نحو عامين ونصف بمبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحوار الوطني، وهو منصة جمعت كل المصريين من كل التخصصات من كل التوجهات، بمحاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وتابع أن تكليف الرئيس اليوم للحكومة بوجود "التواصل السياسي" وهو إشارة إلى استمرار حالة الحوار، وجزء منه الحوار الوطني ومكلفين إن تكون هناك صلات طيبة بالحوار الوطني وعلاقات جيدة معهم، وأشرف أني رئيس الأمانة الفنية لمجلس أمناء الحوار الوطني مما سيسهل الأمور.

ولفت إلى أن مخرجات الحوار الوطني بعضها سيكون تشريعيا وبعضها تنفيذيا، موضحا أن الحوار الوطني والأحزاب السياسية والكتل البرلمانية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني سيكون بها نوع من الحراك والتواصل السياسي، وكل الكتل الحية التي من الممكن أن تكون الكتل الفاعلة في المجتمع سنتواصل معها سواء من أعلى لأسفل أو من أسفل لأعلى.

أدى  المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون البرلمانية والقانونية، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية.

من هو المستشار محمود فوزي وزير الشؤون البرلمانية؟

• مواليد عام 1979.

• حصل على ليسانس حقوق، ثم ماجستير القانون من جامعة انديانا الأمريكية.

• تولى عدة وظائف قيادية من ضمنها نائب رئيس مجلس الدولة.

• تولى الأمين العام لمجلس النواب، والأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام.

• تولى رئاسة الأمانة الفنية وعضوية مجلس أمناء الحوار الوطني.

• تولى منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب.

• عضو مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب، وساهم في صياغة عدة قوانين هامة.