السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ملخص مباراة البرازيل ضد كولومبيا في كوبا أمريكا 2024

البرازيل ضد كولومبيا
البرازيل ضد كولومبيا

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والشرق الأوسط عن ملخص مباراة البرازيل ضد كولومبيا في ختام منافسات المجموعة الثالثة من عمر بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

ملخص مباراة البرازيل ضد كولومبيا

وحسم التعادل الإيجابي (1-1) في المباراة التي أقيمت بين منتخبا البرازيل ونظيره الكولومبي على ملعب "ليفاي" بكاليفورنيا، تأهلهما إلى الدور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، باحتلال قمة المجموعة والوصافة.

وتقدم النجم رافينيا جناح برشلونة، لصالح منتخب البرازيل ضد كولومبيا في الدقيقة 12 من عمر أحداث الشوط الأول للمباراة، فيما تعادل دانيال مونوز لمنتخب كولومبيا أمام السامبا البرازيلية، في الدقيقة 45 من الشوط الأول للقاء، لتصبح النتيجة (1-1).

ومن المقرر أن يلتقي البرازيل وصيفا المجموعة الرابعة في ربع النهائي مع أوروجواي متصدر الثالثة، والذي يعتبر واحد من أقوى منتخبات البطولة بعد فوزه بمبارياته الثلاث، بينما يلاقي كولومبيا نظيره بنما صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة والمتأهل لأول مرة لدور الثمانية.

هذا وتلقى منتخب البرازيل، صدمة قوية بعد تأكد غياب نجمه الأول فينيسيوس جونيور عن مباراة الفريق في ربع نهائي كوبا أمام منتخب أوروغواي، حيث سيغيب جونيور عن المباراة؛ بسبب تراكم البطاقات، بسبب تلقى بطاقة صفراء ثانية، في اللقاء الذي جمع البرازيل وكولومبيا.

منتخب البرازيل

وبدوره، عبر دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، عن غضبه من أداء الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا وطاقم حكم الفيديو المساعد "فار"، بعد تعادل فريقه (1-1) مع كولومبيا، في ختام منافسات المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا؛ مما أدى إلى مواجهة أوروجواي في ربع النهائي.

واحتج دوريفال، على عدم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم البرازيل فينيسيوس جونيور في الشوط الأول، عندما كانت البرازيل متقدمة بهدف، قبل أن تتعادل كولومبيا مباشرة.

وقال مدرب منتخب البرازيل، في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "كان للحكم دور حاسم، الجميع في الملعب رأى ركلة جزاء باستثناء الحكم والفار، لقد أضر هذا بالبرازيل كثيرا."

كما عبر عن استيائه من حصول فينيسيوس على بطاقة صفراء مبكرة في المباراة بعد التحام مع لاعب كولومبيا خاميس رودريجيز، مما سيغيب لاعب ريال مدريد عن مواجهة أوروجواي بسبب تراكم البطاقات.

وواصل: "بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية، وفي موقف أرى أنه كان محض صدفة، انتهى الأمر بحصول فيني على بطاقة صفراء. غريب جدا كل ما حدث".