السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من هو وزير التربية والتعليم الجديد؟.. تعليق حجازي قبل الرحيل

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن "من هو وزير التربية والتعليم الجديد؟"، وذلك قبل تأدية الوزراء في الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية.

وزير التربية والتعليم الجديد

من المرشح تولى الدكتور  محمد عبد اللطيف، منصب وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة، خلفًا لـ الدكتور رضا حجازي، حيث يعد من أبرز المختصين في مجال التعليم الرقمي، كما أنه لديه العديد من الخبرات المهنية، فضلًا عن المؤلفات والبحوث في مجال التربية والتعليم.

موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في تمام الساعة الثانية مساءًا، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، ومن المرتقب أن يعقد مجلس الوزراء الجديد أول اجتماع له، عقب مراسم أداء الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟

- ولد الدكتور محمد عبد اللطيف عام 1972، حيث يبلغ من العمر (52 عامًا).

المؤهلات العلمية:

- استكمل محمد عبد اللطيف دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما سافر وهو في عمر الـ13.

- حصل على درجة الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

- حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

المناصب التي شغلها الدكتور محمد عبد اللطيف من قبل:

- تولى منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم.

- تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.

- العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

- قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

 رضا حجازى يغادر مبنى وزارة التربية والتعليم

ومن ناحية أخرى، غادر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، أمس الثلاثاء، من الوزارة بعد الانتهاء من متابعة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة الذي أداه الطلاب، وجمع متعلقاته الشخصية وتوديعه للعاملين بها.

تعليق رضا حجازي بعد مغادرته وزارة التربية والتعليم

وجه حجازي رسالة وداع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بعد ترك منصب وزير التربية والتعليم، قائلًا: "أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة، لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير شؤون المعلمين، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني".

وأضاف الدكتور رضا حجازي في رسالته، "أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح وتطوير النظام التعليمي في مصر".

وأردف "أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل.. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر والعودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة".

للمزيد اقرأ:

كان يعمل في مطعم.. أبرز المحطات في حياة وزير التعليم الجديد وسيرته الذاتية