الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كان يعمل في مطعم.. أبرز المحطات في حياة وزير التعليم الجديد وسيرته الذاتية

محمد عبد اللطيف
محمد عبد اللطيف

من المنتظر تولي محمد عبد اللطيف، وزارة التعليم خلفا لـ رضا حجازي، وذلك خلال وقت قليل من الآن مع بدء مراسم حلف اليمين.

نبذة عن حياة وزير التعليم الجديد

قال في تصريحات سابقة متحدثا عن حياته، إنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسئولية.

من هو وزير التعليم الجديد 
شغل محمد عبد اللطيف، المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.وايضا حفيد المشير احمد إسماعيل.

استكمل "عبد اللطيف" دراسته الجامعية في مصر، بعد الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه حينما عاد من أمريكا لم يدخل في مجال التعليم، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا، وفقًا لتصريحاته.

وأضاف أنه بدأ على كتف عملاقة، والدته الدكتور نرمين إسماعيل، وصاحبة مدراس نرمين إسماعيل، والتي يشغل "عبد اللطيف" المدير التنفيذي لمجموعة المدرسة، والتي لها أكثر من فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.
ومن تصريحاته، قوله: لو طلع أحسن دكتور ولا مهندس في العالم ولا يقدر وطنه مش عاوزه، مشيرًا إلى الأهمية لديه أن يكون الطالب مقدر لبلده محبًا لها، يفهم قيمتها.