الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ملخص مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024 بدور الـ16

فرنسا ضد بلجيكا
فرنسا ضد بلجيكا

يبحث عشاق الساحرة المستديرة حول العالم عن ملخص مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024 بدور الـ16، خاصة بعد أن انتهت أحداث المباراة الحاسمة بين المنتخبين بفوزًا مثيرًا لمنتخب الديوك، بهدف عسكي في الوقت القاتل من عمر المباراة.

ملخص مباراة فرنسا ضد بلجيكا

وبهذا الفوز، خطف منتخب فرنسا، بطاقة التأهل إلى دور الـ8 في مشوار بطولة كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2024"، بعد أن انتظر الديوك حتى الدقيقة 85، حيث أحرز مدافع بلجيكا يان فيرتونخن هدفًا بالخطأ في مرماه، الذي حوّل تسديدة البديل المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني.

وجاءت مباراة فرنسا ضد بلجيكا متوسطة من جانب لاعبي المنتخبين، حيث حاول كليهما تسجيل الأهداف وإنهاء المباراة في وقتها الإصلي لتجنب اللجوء إلى الأشواط الإضافية، ومع إقتراب نهاية المباراة وإتجاه المباراة إلى الأشواط الإضافية، ينجح المنتخب الفرنسي في تسجيل هدف الفوز.

تشكيل منتخب فرنسا في يورو 2024

حارس المرمى: ماينان.
خط الدفاع: كوندي، أوباميكانو، ساليبا، هيرنانديز.
خط الوسط: كانتي، تشواميني، رابيو.
خط الهجوم: جريزمان، تورام، مبابي.

تشكيل بلجيكا أمام فرنسا في يورو 2024

حارس المرمى: كاستياس.
خط الدفاع: كاستاني، فايس، فيرتوخين، ثيات.
خط الوسط: دوكو، ديبروين، كارارسكو، أونانا.
خط الهجوم: أوبيندا، لوكاكو.

أحداث مباراة فرنسا وبلجيكا

شهدت الدقيقة 2 من عمر المباراة، تسديدة قوية من أدريان رابيو ولكن خارج الشباك، أما في الدقيقة 5، أرسل تياتي تمريرة طولية، ولكن مينيان حارس فرنسا كان بالمرصاد، وأخرج الكرة لخارج الملعب، كما شهدت الدقيقة 10، تسديدة ضعيفة من غريزمان في أيدي الحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 11 من عمر المباراة، توغل جول كوندي في هجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وأرسل تمريرة أمام المرمى، ولكن شتتها الدفاع، أما في الدقيقة 14، أطلق مبابي تسديدة ولكن لخارج الملعب بعيدة عن المرمى، بينما حصل تشواميني لاعب فرنسا على إنذار في الدقيقة 15.

وسدد دي بروين كرة صاروخية في الدقيقة 24 بعد تنفيذ ضربة حرة والحارس ماينان تصدى لها ببراعة، وفشل مبابي في السيطرة على الكرة، في الدقيقة 29؛ ليفسد هجمة خطيرة للمنتخب الفرنسي، وفي الدقيقة 34، تورام كاد أن يسجل الهدف الأول لفرنسا، بعد رأسية قوية مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 49، تسديدة هائلة من تشواميني أنقذها الحارس البلجيكي ببراعة، بينما منع كاراسكو، هرنانديز من تسجيل الهدف الأول لبلجيكا، بعد أن وضع قدمه أمام اللاعب البلجيكي قبل تسديدة الكرة، حيث كان كاراسكو في انفراد بالمرمى.

أما في الدقيقة 70، كاد أن يحلق لوكاكو ببلجيكا ويحرز الهدف الأول، بعد تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء، ولكن الحارس الفرنسي كان بالمرصاد.

وتوج جول كوندى لاعب منتخب فرنسا بجائزة رجل مباراة فريقه أمام بلجيكا فى الدور ثمن النهائى من يورو 2024.

فرنسا ضد بلجيكا