الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الشيوخ" يحيل عددًا من تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة

الرئيس نيوز

شهدت الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس المجلس، إحالة عددًا من تقارير اللجان النوعية المختلفة الى الحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.                 

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر:" الجدوى - الفرص – التحديات".

 

وجاءت إحالة التقارير كالتالي:

تقارير الى لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن اقتراحات برغبات، وتقرير لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط، بشأن الاحتفال بيوم المصريين المغتربين المصريين بالخارج، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب شريف الجابري وأكثر من عشرين عضوًا من السادة الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

 

كما أحال تقريرا لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاقتراحين برغبة المقدمين من: النائب أحمد فوزي بشأن التوسع في توطين الصناعات الاستراتيجية المختلفة تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية بتوفير سلاسل الإمداد الأساسية.

وتقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن اقتراحات برغبات وطلب مناقشة عامة مقدمة من النائب أسامة فهيم، بشأن إعادة رصف ورفع كفاءة طريق قويسنا - بجيرم مرورًا بقرية قويسنا البلد وحتى الكوبري الفاصل بينهما.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب على مهران، بشأن إعادة تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط ومطار القاهرة الدولي وكذلك تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط والعلمين أو مطار برج العرب خلال فترات الصيف تشجيعًا للسياحة الداخلية.

وتقارير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اقتراحات برغبات وطلب مناقشة عامة

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة عايدة نصيف، بشأن دور الجامعات المصرية في جذب الطلاب الوافدين لتعزيز التعاون الدولي وأثره الإيجابي على علاقات مصر الخارجية.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عاطف علم الدين بشأن افتتاح وتشغيل المستشفى الجامعي التابع لكلية الطب جامعة بورسعيد.

وتقارير لجنة الصحة والسكان عن اقتراحات برغبات وطلب المناقشة العامة، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هالة كمال عبد الجابر، بشأن إعادة النظر في شروط منح تصريح مزاولة مهنة الطب لغير المصريين".

بالإضافة الى تقارير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن اقتراحات برغبات، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتبي لجنتي الصحة والسكان والإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن بدء تفعيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة والتمتع بمزايا الكارت من خصومات لوسائل النقل والكشف المجاني في المستشفيات وغيرها من المميزات المرضى السرطان.

زتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي، والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن وضع استراتيجية ومنهجية وطنية لتفعيل دور مسرح الطفل لمجابهة الإرهاب والتطرف وتعزيز القيم الوطنية.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راندا مصطفى، بشأن إنشاء متحف شمعي بالعاصمة الإدارية لتخليد نابغات مصر من السيدات في جميع المجالات بالعصر الحديث.

وتقريرا لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن اقتراحين برغبة مقدمين من: النواب محمود أبو سديرة، مجدي القاضي، أحمد أبو الدهب، يوسف عامر، بشأن استكمال المرحلة الثانية لمعهد فتيات طهطا النموذجي إعدادي - ثانوي ) بمنطقة سوهاج الأزهرية.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن إحلال وتطوير مسجد الخازندارة.