الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. متخصص في شؤون التعليم يوضح تفاصيل قرار الوزير بشأن امتحان الفيزياء

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد حافظ، الخبير المتخصص في شؤون التعليم، تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بشأن احتساب درجات بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة.

وقال حافظ، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان هناك ثلاثة أسئلة عليها جدا ومعلمي الفيزياء أكدوا أنها صيغت بشكل خاطئ واللجنة التي شكلها وزير التعليم أكدت أن الأسئلة مصاغة بشكل خاطئ".

وأضاف: "الوزير أصدر قرارا أن الطلاب سوف يحصلون على الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة بالإضافة لسؤالين آخرين سوف يتم احتساب إجابتين منها أنها صحيحة وهو ما يعني أن هناك 5 أسئلة ضمنها الطلاب إن شاء الله".

وتابع: "لم يكن هناك مشكلة في امتحان اللغة العربية واللجنة أقرت أن الامتحان مطابق للمواصفات رغم أنه كان هناك شكاوى من أسئلة النحو".

وأوضح: "امتحان الفيزياء كان يحتوي على 46 سؤالا يحصل الطالب على 60 درجة، وبعد قرار الوزير أصبح مضمونا لدى الطلاب 7 درجات".

وسادت حالة من الحزن والغضب الشديد بين أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، بعد الانتهاء من امتحان مادتَي الفيزياء والتاريخ، السبت الماضي.

وأشار عدد من الطلاب ومعلمي مادة الفيزياء إلى أن هناك عدد من الأسئلة التي صيغت في الامتحان بشكل خاطئ وهو ما يستلزم المراجعة.

وعلى الفور شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة فنية لإعادة دراسة الامتحان والتأكد من مطابقته للمواصفات وخلصت اللجنة إلى أن هناك عدد من الأسئلة التي صيغت بشكل خاطئ.