الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

من على أرجوحة.. "القسام" تنشر مقاطع للتصدي لآليات الاحتلال في الشجاعية

أرشيفية
أرشيفية

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطعا مصورا يتضمن عددا من العمليات ضد آليات الاحتلال في حي الشجاعية بقطاع غزة.

ويظهر بالفيديو جلوس أحد المقاتلين الفلسطينيين على أرجوحة في أحد المنازل المهدمة انتظارا لمرور أليات الاحتلال من أجل تدميرها.

كما أظهر الفيديو إطلاق قذيفة باتجاه أحد الشرفات في منزل يتحصن فيه مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي وهو ما أدى إلى تدميرها.

وأظهر المقطع المصور قيام عدد من المقاتلين بوضع ألغام في طريق مرور الآليات الإسرائيلية فيما يقوم آخرين بإطلاق النار على عناصر من الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة 9 آخرين بجروح من لواء ناحل في معارك جنوب غزة في حين استهدفت المقاومة الفلسطينية مواقع الاحتلال في غلاف غزة برشقة صاروخية، ونفذت عدة كمائن بقوات إسرائيلية في حي الشجاعية ورفح.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنها فجرت دبابة ميركافا 4 بعبوتي العمل الفدائي جنوب شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح، كما استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعتها بين قتيل وجريح، واستهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بعبوتين من نوع شواظ في الحي ذاته، وقنصت جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في الحي.