الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انتحار روبوت في كوريا الجنوبية بسبب ضغط العمل.. وخبير تكنولوجي يحلل الواقعة

أرشيفية
أرشيفية

فتحت بلدية مدينة جومي الواقعة في وسط كوريا الجنوبية، تحقيقًا إثر إلقاء روبوت كان يستعان به في إنجاز مهام إدارية داخل مبنى البلدية، بنفسه من أعلى الدرج.

أوضح مجلس مدينة جومي، أنه عُثر على الروبوت في حالة عدم الاستجابة بعد سقوطه من سلم يبلغ ارتفاعه مترين الأسبوع الماضي، حيث راقب شهود عيان سقوط الروبوت وهو يدور حول نفسه كما لو أن شيئا ما قد أصابه قبل وقوع الحادث.

وأشار مسؤول في بلدية المدينة إلى أنه تم جمع أجزاء الروبوت وسيتم تحليلها من قبل الشركة المصنعة وأن الروبوت كان يساعد في توصيل الوثائق اليومية وتقديم المعلومات للسكان المحليين، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

في سياق متصل، قال أيمن عيتاني الخبير في تكنولوجيا المعلومات، إن الأشخاص يميلون لرؤية الأشياء من خلال تجربة التجسيد، لكل شيء وحتى الآلات تمتلك خصائص تفكير وشعور شبيهة بالبشر.

وأضاف خلال حواره ببرنامج «الصباح»، على فضائية «سكاي نيوز عربية»، أن الآلة تعبر مثلما يعبر البشر عن أنفسهم وأصدقائهم بأن العمل متعب ومرهق فيتصرف بنفس الطريقة التي قد يفعلها الإنسان، وما حدث مع الروبوت يمكن أن يحدث مع أي جهاز آخر.

وأوضح أن الأجهزة تتعطل أحيانًا وتتوقف عن العمل قبل أن تعود للعمل مجددًا بشكل طبيعي، وفي حالتنا هذه، توقفت الماكينة فجأة مثلما يحدث أحيانًا مع الحاسوب والأجهزة اللوحية، وما حدث هو مجرد عطل تقني بسيط تعرضت له الماكينة ونظرا لتواجده بجانب الدرج سقط الجهاز وتكسر.

يُشار إلى أنه تم توظيف الروبوت في شهر أغسطس من السنة الماضية، وكان واحدا من أوائل الروبوتات المستخدمة بهذا الشكل في المدينة، إذ كان يمتلك بطاقة خاصة بضباط الخدمة المدنية حتى.

وعلى عكس الروبوتات الأخرى التي عادة ما يكون مصرح لها باستخدام طابق واحد فقط، كان الروبوت "المنتحر" في بلدية مدينة غومي قادرا على استدعاء المصعد والتنقل بين الطوابق بمفرده.