الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالفيديو.. الاحتلال يجبر أسرى فلسطينيين على النزول إلى أنفاق غزة

أرشيفية
أرشيفية

عرضت قناة "الجزيرة" مقاطع مصورة حصلت عليها بشكل حصري تظهر أجبار جنود الاحتلال الإسرائيلي لأسرى فلسطينيين على البحث عن المتفجرات والأنفاق وسط ركام المباني.

ويظهر في المقطع المصور قيام قوات الاحتلال بإجبار أسيرين فلسطينيين على ارتداء ملابس عسكرية إسرائيلية والبحث وسط الركام على المتفجرات مع وضع سوار على اليد لتمييز الأسيرين خلال عمليات البحث.

كما يظهر المقطع نزول الأسير الفلسطيني إلى أحد الانفاق بعد أن ثبت جنود الاحتلال كاميرا على رأسه لاستكشاف النفق والتأكد من عدم وجود أي متفجرات أو أفخاخ داخل النفق.

فيما أظهرت صور أخرى قيام جنود الاحتلال بربط الأسير بحبل وإنزاله داخل النفق وهو مزود بكاميرا، وظهر صوت الأسير وهو يحذر المقاومة داخل النفق وهو يقول: "شباب الجيش يستدرجني".

وأظهرت صور أخرى أجبر فيها جنود الاحتلال أسيرين آخرين أحدهما مصاب على دخول منزل فيما تراقبهما الكاميرات التابعة لقوات الاحتلال.

واعتاد جيش الاحتلال الإسرائيلي على استخدام الأسرى الفلسطينيين كدروع بشرية لحمايتهم من عناصر المقاومة الفلسطينية.

واستخدم جنود الاحتلال في الضفة الغربية شابا فلسطينيا مصابا بجروح خطرة كدرع بشرى خلال اقتحام مدينة جنين حيث ربط الجنود الشاب المصاب على مقدمة السيارة الجيش لحمايتهم من المقاومة قبل أن يتركوه دون الحصول على أي عناية طبية.