السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الثقافة الأسبق يكشف عن الرد الأمريكي حين طلبت مصر اعتقال الظواهري

أيمن الظواهري - زعيم
أيمن الظواهري - زعيم تنظيم القاعدة السابق

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن جماعة الإخوان الإرهابية تقوم بدور محدد لها من قبل مخابرات الدول الغربية التي تأويهم.

وقال النمنم، في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحقيقة موجودة لمن يريد أن يعرفها، زميلي وصديقي الأستاذ إبراهيم عبد العزيز أرسل لي صورة عدد من أعداد الأهرام بعد 30 يونيو والمانشيت الرئيسي تصريح رئيس هيئة الأركان في البنتاجون ويقول السيسي كشف مؤامرة أوباما لتحويل مصر إلى سوريا أخرى".

وأضاف: "من يريد أن يزور سوف يزور ولكن المعلومات والحقائق الأساسية موجودة وكنا شهود عليها، من سيعود الصحف سوف يجد كل شيء، ما يقوله المنكرون سيظلوا يرددونه وجماعة الضلال ستظل تقول هذا الكلام لأنهم خلقوا من اجل ذلك".

وتابع: "هؤلاء خلقوا في أجهزة المخابرات الغربية، وهم صناعة من الأف إلى الياء ولن يتوقفوا نهائيا، هناك في الريف المصري والصعيد كان هناك مهنة تأجير شخص ليقوم بالقتل وهذه الجماعة مهنتها كذلك والغرب مستفيد منهم لأنهم يشوهون الإسلام".

وأتم: "لقد صنعوا أسامة بن لادن، بعد 11 سبتمبر كان أيمن الظواهري محكومًا عليه بالإعدام في مصر والمصريين طلبوا من الأمريكيين مساعدتهم في اعتقال الظواهري وقيل للمصريين انسوه لن يقترب منكم لأنه تحت سيطرتنا وهذا الكلام قبل من المخابرات الأمريكية للمخابرات المصرية، أنه تابع لنا اتركوه، هذه صناعة ويتم استخدامهم في وظيفة محددة وينفق عليهم ملايين للقيام بهذا الدور".