السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تقرير: طائرة ترامب تقضي يومين بجوار طائرة حكومية روسية في منطقة "معزولة"

أرشيفية
أرشيفية

قضت طائرة دونالد ترامب الخاصة طوال الليل بجوار طائرة دبلوماسية للحكومة الروسية في مطار واشنطن دالاس الدولي، بحسب صور التقطها أحد المراسلين.

وذكرت صحيفة "رو ستوري" أن طائرة ترامب الخاصة من طراز بوينج 757، والتي يشار إليها أحيانًا باسم "ترامب فورس وان"، كانت بجوار الطائرة الحكومية الروسية وكان رد فعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالنكات والتعليقات المضحكة، ولكن لوحظ أيضًا أنه لم يكن من الواضح بالضبط كيف حدث ذلك، وأنه من الممكن أن يكون ذلك مجرد صدفة.  

وفي اليوم التالي، كان هناك تحديث من الشخص الذي نشر الصور الأولية، وهو المراسل المستقل أندرو ليدن، الذي نشر تحديثًا أمس السبت، فقال: "طائرة ترامب لا تزال بجوار طائرة الحكومة الروسية، والتي يبدو أنها تستعد للمغادرة قريبًا وتتواجد أيضًا طائرة تابعة للقوات الجوية الإماراتية من طراز C-17 متوقفة في مكان قريب اليوم." وبعد ثلاث ساعات، أشار ليدن إلى أن "الطائرة الروسية غادرت للتو".

وسأل أحد المعلقين ليدن: "هل هناك أي طائرات أمريكية غير طائرة ترامب متوقفة بالقرب منا؟ شكرًا لك"، فأجاب المراسل: "لا"، وأضاف: "هذا جزء معزول جدًا من المطار بين مدارج الطائرات وليس بالقرب من المحطات أو منطقة انتظار السيارات الرئيسية بالمطار."