الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"فتح" ترحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية

الرئيس نيوز

رحبت حركة "فتح" الفلسطينية، السبت، بانضمام إسبانيا إلى الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حركة "فتح" عبد الفتاح دولة، في بيان، إن انضمام إسبانيا للدعوى هو "انتصار لقيم العدالة والقانون الدولي، وخطوة فارقة على طريق تجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والانعتاق من الاحتلال".

وأضاف دولة: "إسبانيا تدرك، كما غالبية دول العالم، أن الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط لن يتأتى بالقوة العسكرية وما تبعها من جرائم إبادة جماعية، وإنما بالوقف الفوري للعدوان وإنهاء الاحتلال والإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو للعام 1967 وبما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية باعتباره الضامن الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار".

واعتبر الناطق باسم حركة فتح تهديد إسرائيل بفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية وإقامة مستوطنات إضافية على الأراضي الفلسطينية مع كل إجراء قانوني أو اعتراف دولي بدولة فلسطين، هو "استعلاء قبيح، واستهتار وتحد لدول العالم ومنظومة القانون الدولي".