الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس الوزراء اللبناني يوضح أهداف زيارته إلى جنوب الليطاني

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي؛ أن زيارته إلى جنوب نهر الليطاني تهدف إلى الاطلاع على آخر التطورات العسكرية في الجنوب

وقال ميقاتي في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية": "قطاع جنوب الليطاني أكثر حدة واليوم كانت زيارتي للاطلاع على الاوضاع بداية من الموضوع العسكري واطلعت على الأوضاع العسكرية للجنوب واستعداد لبنان لتطبيق قرار 1701 واستكمال تطبيقه".

وأضاف: "نحن ملتزمين بذلك وهذه رسالة نحن طلاب سلام ولا نريد سوى السلام وخيارنا هو السلام والاستقرار الدائم على الحدود الجنوبية؛ وهذه كانت رسالتنا اليوم".

وتابع: "كانت رسالة بزيارة مراكز الامتحانات الرسمية التي تقام بكل عام وذلك كان تحد كبير بإقامة الامتحانات في هذه الظروف الصعبة ووجدت كم هذه العناصر الشابة مثابرة ومستمرة وتقوم بحل كل المسائل بابتسامة رغم صعوبة الظروف".

وذكر: "هذا هو اللبناني والانسان اللبناني سيبقى مميز وبعد هذه الشهادات يمكن أن يصبحوا في اعلى المراكز وأيضا قمنا بزيارة المستشفيات الخاصة والحكومية وكل هيئات الإنقاذ والدفاع المدني موجودة في المنطقة واستمعنا إليهم واخذنا ملاحظاتهم بعيد الاعتبار".

وتفقد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني في "ثكنة بنوا بركات" بمنطقة صور حيث كان في استقباله قائد القطاع العميد الركن ادكار لاوندس والضباط.

ووفق وسائل إعلام لبنانية فقد استمع رئيس الحكومة الى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.