الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تسريب امتحان الفيزياء 2024.. صورة مفتاح السيارة يثير التساؤلات

تسريب امتحان الفيزياء
تسريب امتحان الفيزياء 2024

تسريب امتحان الفيزياء 2024.. تسببت صورة مفتاح سيارة على ورقة امتحان الفيزياء المتداولة على جروبات غش في امتحانات الثانوية العامة 2024 في إثارة الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت محرك البحث جوجل.

تسريب امتحان الفيزياء 2024

كشفت الصورة المتداولة لـ تسريب امتحان الفيزياء 2024 بأن الشخص المتورط في تداول امتحان الفيزياء على مجموعات الغش ليس طالبًا.

تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

وفي المقابل، كشف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، التي ظهرت فيها 4 أيادي تساعد على تصوير ورقة الامتحان.

تسريب امتحان الفيزياء 2024
تسريب امتحان الفيزياء 2024

عقوبة تصوير أو تسريب امتحان الفيزياء 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم، أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020، نص على عقوبات مغلظة للطلاب أو الأشخاص الذين يحاولون أن يسربوا أو الشروع في الغش أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة 2024.

عقوبة الغش في امتحان الفيزياء 2024

ينص القانون على أنه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، ستكون عقوباته كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.
- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

عقوبة من ساعد على تصوير امتحانات الثانوية العامة

تكون عقوبة من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، بالتالي:
- الحبس مدة لا تقل عن سنة.
- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بالإضافة إلى حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

عقوبة حيازة موبايل داخل لجان امتحان الثانوية 2024

تنص المادة الثانية من القانون، أن كل من حاز على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، يعاقب بدفع غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

زعمت جروبات الغش الإلكتروني صباح اليوم السبت 29 يونيو الجاري، تسريب امتحان الفيزياء 2024 المنعقد لطلاب الثانوية العامة المقيدين في الشعبة العلمي، عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

تداول إجابات امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ بتليجرام.. وتحرك فوري من "التعليم"

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ