الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لماذا أعلنت القسام اسم الرقيب الإسرائيلي الذي استهدفته اليوم؟

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء الركن محمد الصمادي، الخبير العسكري، أن قوات المقاومة الفلسطينية مازالت فاعلية ومؤثرة على أرض قطاع غزة.

وقال الصمادي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "قوات المقاومة مازالت فاعلة ومؤثرة وتراقب العمليات وتقوم بأعمال المقاومة بكافة أنواعها وتستخدم نتائج عمليات القتال من الناحية الإعلامية بشكل موفق".

وأضاف: "صحيفة معاريف أشارت أن هناك حالة إرهاق جسدي وتعب شديد بين الجنود الإسرائيليين والمقاومة تقوم بنشر اسم المقاتل الذي استهدفته حتى يكون له تأثير على الصعيد العسكري والمدني وهو امر يؤثر على المعنويات والكفاءة العملياتية للجنود في الميدان".

وتابع: "المراقبة والرصد والاستطلاع تقوم بها فصائل المقاومة هناك عمل مشترك بين فصائل المقاومة، جيش الاحتلال لا يستطيع أن يحدد أين المقاومة ولكن المقاومة تستطيع أن ترصد عناصر الاحتلال وهناك سيطرة مركزية من المقاومة".

وأكمل: "نتحدث عن بندقية الغول وهي تستطيع أن تقتل الجندي أو الضابط من مسافة 2 كم، هناك العديد من الوسائل التي تستخدمها المقاومة للاستطلاع والكشف ومن السهل أن يتم مراقبة الجنود الإسرائيليين وتمرير المعلومات".

وواصل: "هناك إرادة للصمود والاستمرار في العمليات القتالية؛ جيش الاحتلال محبط بسبب الحرب العبثية، نتحدث عن 9 أشهر من الحرب والاحتلال يتعرض لخسائر كبيرة، الجيش الإسرائيلي مهزوز وقادته يحاولون الخروج من مستنقع غزة".

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس يوم الجمعة تصفية الرقيب بالجيش الإسرائيلي إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" إنه تم قنص الرقيب إيال شاينز وقتله في محيط مسجد الشبيلي.

ونشر الجناح العسكري لحركة حماس مقطع فيديو وثق العملية.

وتضمنت الصور اعتلاء بعض الجنود الإسرائيليين سطح أحد المنازل وإصابة أحدهم إصابة قاتلة سقط على أثرها أرضا على الفور.