الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

من مصر.. هواوي الصينية تطلق أول سحابة عامة في شمال أفريقيا

الرئيس نيوز

أصبحت هواوي كلاود أول شركة تفتتح سحابة عامة في مصر، لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي الصناعي في تسريع عملية التحول الرقمي في مصر وشمال أفريقيا.

وأطلقت شركة هواوي الخدمات السحابية في مصر في وقت مبكر من الأسبوع الجاري، ما يجعلها أول شركة تنشئ سحابة عامة في المنطقة.

وستوفر منطقة القاهرة القدرات الذكية والمبتكرة لهواوي كلاود وستكون بمثابة أول مركز لدول شمال إفريقيا، وفقًا للموقع الرسمي للشركة الصينية على شبكة الويب الذي أعلن أيضًا عن نموذج اللغة العربية الكبير الجديد (LLM)، وهو خطوة مهمة في دعم الشركات في المنطقة من خلال التحول الرقمي للصناعات الرأسية.

وتدعم خدمة التعرف التلقائي على الكلام (ASR) وظائف تغطي أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، بمعدل دقة يصل إلى 96%، وسلط تقرير هواوي الضوء على تصريحات الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري التي لفت فيها إلى أن "تقنيات الحوسبة السحابية أصبحت ركيزة أساسية للبنية التحتية الرقمية في جميع الدول المتقدمة، نظرًا للأهمية المتزايدة للبيانات وتوسعها المطرد.

وأطلقت مصر لأول مرة الحوسبة السحابية من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، إدراكًا لأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية ومزاياها الاقتصادية والتكنولوجية، مما يمكّن الجهات الحكومية من تجنب إهدار موارد الحوسبة ويتيح لمنتجاتها الحاسوبية المرونة في استخدام المزيد من الموارد دون تخطيط طويل المدى.

وقال تشانغ تشاويانغ، السفيرة الصيني في مصر: "يسعدنا أن نرى أن هواوي، باعتبارها واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الرقمية، قد اندمجت بشكل استباقي في النظام البيئي المحلي للابتكار الرقمي منذ أن بدأت أعمالها في مصر عام 2000.

ولعبت هواوي أيضًا دورًا نشطًا في تعزيز تطوير صناعة الاتصالات المحلية، وتنمية المواهب الرقمية الشابة، والوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية للشركات".