الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مايا مرسي: ختان الإناث يعد اعتداءً صارخًا على حقوق الإنسان

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن ختان الإناث يعد اعتداءً صارخًا على حقوق الإنسان يجب القضاء عليه بجميع الوسائل المتاحة، لافتة على أنه لا يمثل أي تقاليد أو ثقافة، وليس من الطب أو الدين.

وأكدت رئيسة القومي للمرأة استنكارها الشديد لكافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخاصة ختان الإناث الذي يعد جريمة لا إنسانية أو أخلاقية أو قانونية.

وأشارت إلى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث قامت منذ إنشائها، بالعديد من الإجراءات لتضافر الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني للتصدي لهذه الجريمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث لن تسمح بهدم هذه الجهود او المساس بها، كما شددت على أن اللجنة مستمرة في متابعة القضية، والعمل على نشر الوعي المجتمعي حول خطورة هذه الجريمة  وأضرارها الجسيمة على الفتيات. 

وكانت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة- أدانت أمس بشدة ما تم رصده من قيام أحد الأشخاص "وافد من إحدى دول الجوار" بالترويج لجريمة ختان الإناث على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضحت اللجنة، في بيان، أنه فور رصد الواقعة، تقدم كل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة بإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم إبلاغ النيابة العامة، بهدف سرعة التدخل وإعمال القانون قبّل ذلك الشخص لمنع قيامه بارتكاب جريمة ختان الإناث، وذلك بهدف حماية بنات مصر وبنات ضيوف مصر الكرام.