الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل الأحد القادم إجازة رسمية للموظفين؟.. تعرف على التفاصيل

هل الأحد القادم إجازة
هل الأحد القادم إجازة رسمية للموظفين؟

يتساءل الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة في مختلف محافظات الجمهورية عن "هل الأحد القادم إجازة رسمية للموظفين؟"، وذلك بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تمنحها الحكومة عطلة رسمية للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص.

واعتاد الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء، والقطاع الخاص ممثل في وزارة العمل، بتبكير أو ترحيل الإجازات الرسمية التي تحل في منتصف الأسبوع، ليتم منحها في بدايته أو نهاية الأسبوع؛ ليتم الاستفادة القصوى للموظفين بالإجازة.

 

هل الأحد القادم إجازة رسمية للموظفين؟

 

وعلى الرغم من ذلك، فإن إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، لا تحتاج إلى تبكير أو ترحيل، خاصة وأنها ستحل في بداية الأسبوع، وتحديدًا يوم الأحد القادم الموافق 30 من الشهر الجاري، وفقًا لما ذكرت الأجندة الرسمية الصادرة عن رئاسة الجمهورية للعام الميلادي 2024.

هل الأحد القادم إجازة رسمية للموظفين؟

 

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

كما أعلنت وزارة العمل في بيان، عن اعتبار يوم الأحد القادم الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأصدرت الوزارة بذلك كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه.

وأكد بيان الوزارة، على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر؛ طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

يوم الأربعاء الماضي، قرر البنك المركزي المصري، في بيان له، تعطيل العمل بكافة البنوك المقرر عملها يوم الأحد المقبل؛ بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو 2024، على أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك في مصر وفروعها اعتبارا من صباح يوم الإثنين الموافق 1 من شهر يوليو 2024.

الفئات المحرومة من الإجازات

 

- الأطباء والممرضون بالمستشفيات.
- رجال الشرطة.
- الصحفيون.
- عمال المخابز.
- عمال محطات الوقود.
- رجال الإسعاف.
- خدمات النقل والسائقون.
- رجال الحماية المدنية.
- خدمات المياه والصرف.
- خدمات الكهرباء.