الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اتهامات متبادلة خلال مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

الرئيس نيوز

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع ترامب، أن الوضع الاقتصادي في البلاد كان سيئا قبل توليه المسؤولية، لكنه قام بخلق وظائف كثيرة.

ولفت بايدن، إلى أن  الرئيس السابق، دونالد ترامب، هو الوحيد الذي يظن أن الاقتصاد في عهده كان قويا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة في عهد ترامب كانت تكافئ الغني وتهمل الفقير.

فيما أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن اقتصاد أمريكا هو واحد من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث.

وتابع: “عندما خفضنا ضرائب الشركات من 29% إلى 21% فهذا يعني ضخ الشركات مليارات الدولارات في الاقتصاد الأمريكي، وصنعنا لقاحات كوفيد-19 لكن بايدن أساء توزيعها على المواطنين كأي دولة غير متقدمة”.

 بينما وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع ترامب، بنظام عادل للضرائب ولن يسمح بسد عجز الموازنة من جيوب المواطنين مثلما فعل ترامب.

 ومن جانبه، قال ترامب، إن بايدن يقدم الكثير من الوعود لكنه لا يفعل شيئا بدليل إخفاقه في جذب الاستثمارات وإنفاق أموال ضخمة على دول أخرى، مشيرًا إلى أنه فعل الكثير من الأمور الإيجابية في فترة رئاستي وبايدن أخذها إلى مسار عكسي يجعلنا دولة فاشلة.

فيما أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه سيقبل بنتائج الانتخابات فقط إذا كانت عادلة وخالية من التزوير.

وأشار ترامب، إلى أن روسيا استولت على أراض في عهد أوباما وعهد بايدن ولو كان هو رئيسا لما سمح بأن تبدأ الحرب في أوكرانيا.

و أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه يود أن يصنع من أمريكا بلدا عظيما مرة أخرى بينما بايدن يدفع العالم لحرب عالمية ثالثة.

ولفت ترامب، إلى أن كمية المخدرات التي تدخل إلى الولايات المتحدة ضخمة بسبب تراجع مستوى تأمين الحدود في عهد بايدن، مشيرًا إلى أنه عاقب الكثير من المسؤولين على أدائهم السيئ حتى في الجيش أما بايدن فلا يستطيع فعل مثل ذلك.

بايدن: لن نغير سياستنا بشأن الهجرة وسوف نعتمد على زيادة الدوريات لتأمين حدود أمريكا

بينما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن أمريكا لن تغير سياستها بشأن الهجرة وسوف تعتمد على زيادة الدوريات التي تقوم بتأمين حدود الولايات المتحدة. 

وأشار ترامب، أنه خلال فترة حكمه أغلق الحدود لمنع هجرة الإرهابيين لكن الرئيس الحالي فتح الباب أمام دخولهم، متابعًا: “الكثير من الإرهابيين يعبرون من الحدود ويقتلون مواطنينا في نيويورك وكاليفورنيا وغيرهما بسبب السياسات الحمقاء للرئيس الحالي”.

وأضاف ترامب: “فتح الحدود أمام المهاجرين جعل من الولايات المتحدة دولة غير متحضرة ولا بد من ترحيلهم”.

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه لم يستمر في دعم اتفاق باريس للمناخ لأن الولايات المتحدة وحدها التي كات تدفع لتمويل الاتفاق. 

وأشار إلى أن بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي بسبب ما يتعرض له الأطباء في عهده، مؤكدًا أن بايدن أراد أن يزيد الضرائب 4 أو 5 أضعاف على كل مواطن وأتعجب أن السياسيين لم يعلقوا على ذلك.

فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أحرز تقدما كبيرا في مجال البيئة وسيسيطر على التلوث، ولا يرى مؤشرا أن ترامب يهتم بهذا الأمر.

وأشار، إلى أنه فرض ضريبة 1% على أصحاب الملايين لدعم الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي وترامب سيدمر ما فعله، وهو من سيزيد الضرائب على الطبقة المتوسطة وسيدمرها أما بايدن فيحمي الفقراء من الضرائب.