الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الثقافة الأسبق: توقعت فشل الإخوان من اليوم الأول

محمد صابر عرب - وزير
محمد صابر عرب - وزير الثقافة الأسبق

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أنه توقع فشل تجربة جماعة الإخوان الإرهابية في الحكم، مشيرًا إلى أنهم كانوا فاشلين في كافة المجالات.

وقال عرب، في مداخلة مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "من اليوم الأول كنت واثقا أن هؤلاء الناس لن يكملوا في السلطة، كانوا فاشلين في الاقتصاد والسياسة والإدارات المحلية وأيضا المحافظين في المحافظات وكان لديهم طاقم مساعدين للمحافظ من جماعة الإخوان".

وأضاف: "في البداية لم يرغبوا في السلطة ولكن غرتهم المكاسب التي حصلوا عليها ولكن الشعب المصري ثقافته خاصة".

وتابع: "لم يطلبوا مني تعيين مستشارين من الإعلام ولن يكن هناك أي مسؤول نافذ في الوزارة من الإخوان، بعض الوزراء كانوا يلوموني بهتافات بعض الشباب في المسارح التابعة للدولة، وكنت أمنح كل قطاع في الوزارة صلاحية الوزير من الناحية المالية وفي اتخاذ القرارات".

وأكمل: "أنا كنت مؤثرًا ولي آراء قد تكون مفيدة لهم، أنا أستاذ جامعة وأفهم في التعليم وفلاح وعلى دراية بالزراعة كنت أتحدث في موضوعات متعددة وكانت مفيدة لهم ولو قرروا تغييري لن يكون الأمر لي فقط ولكن لقيادات أخرى في الوزارة".

وواصل: "تقدمت باستقالتي حين سحلوا أحد الأشخاص أمام الاتحادية، وجدت ابنتي تقول لي أنا غاضبة كيف تقبل بالعمل في هذه الحكومة لابد أن ترحل هؤلاء الناس يقتلون الشعب وأنت مسؤول، تأثرت بكلام ابنتي وتقدمت باستقالتي وأغلقت هاتفي ولم يعد هناك وسيلة اتصال".

وأوضح: "وزير الإسكان الدكتور طارق وفيق جاء إلى معهد التخطيط القومي والتقيته وسألني عما يحدث، وأخبرته أن ما يحدث سياسة غريبة هل أنت راض عن ذلك؟، فقال لا ولكن يجب أن نتحمل فأخبرته كيف نتحمل وليس لديهم برنامج؟".

واختتم: "أكثر من مرة طلبت دعم للوزارة من رئيس الوزراء والدكتور طارق أخبرني أن هشام قنديل يريد أن يراني والتقيت رئيس الأخبار، وقال لي إنهم يقولون إنه من جماعة الإخوان وإن ابنته سوف تتزوج نجل أحد القيادات الإخوانية رغم أنها في الصف الأول الإعدادي فأخبرته أن ذلك خارج سياق الحوار".