الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد انسحابه من مواجهة الأهلي.. خبير لوائح يوضح موقع الزمالك (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، أن نادي الزمالك انسحب من مواجهة القمة أمام النادي الأهلي والتي كان مقررا لها الثلاثاء الماضي. 

وقال العمايرة، في مداخلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "صدر قرار عن رابطة الأندية المحترفة بخسارته المباراة طبقا للمادة 50، النادي الذي لا يتوجه لأداء إحدى مبارياته يعتبر منسحبا وطبقت عليه المادة 51، وتنص على خسارة المباراة وخصم 3 نقاط في نهاية الموسم بالإضافة لتوقيع عقوبة من رابطة الأندية بقيمة 100 ألف جنيه وسوف يتم توقيع عقوبة على المتسبب في الانسحاب".

وأضاف: "العذر القهري في اللائحة 3 أمور، لو ذهب للمباراة ومتأخر 20 دقيقة الحكم يقوم بإلغاء المباراة ويمكن أن تقبل الرابطة العذر أو ترفضه ويخسر الفريق المباراة، الأمر الثاني لو وصل الفريق للملعب ولم يحضر النادي بطاقات اللاعبين، والأمر الثالث أن يصل الفريق في الملعب، ولكن عدد اللاعبين ليس العدد القانوني، ويتم إلغاء المباراة ويرفع الحكم تقريريه".

وتابع: "حالة الزمالك ليست عذرًا قهريًا، والزمالك لم يتوجه للاستاد، وقال لن أذهب في خطاب رسمي، القرار صدر من رابطة الأندية، وتم التصديق عليه من مجلس الإدارة، يمكن للزمالك الاستئناف على القرار، هل استأنف الزمالك على القرار؟".

وأوضح: "لو رفض الزمالك خوض مباراة سيراميكا القادمة سوف يخصم منه 3 نقاط ويخسر المباراة، ولو أعلن الزمالك عدم استكمال بطولة الدوري سوف يعتبر انسحابا من البطولة بعد انتهاء الدور الأول سيتم اعتماد نتائج الدور الأول وإلغاء نتائج الدور الثاني".

وأكمل: "الزمالك خسر وسوف يخسر أكثر إذا استمر في ذلك، الزمالك قالوا إن هناك ظروفًا ولن يخوضوا المباراة".