الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري: إسرائيل ستعود إلى مجاهل القرون الوسطى إذا هاجمت لبنان

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد ناجي ملاعب الكبير العسكري، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإبادة جماعية يومية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال ملاعب، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "ما شهدناه حتى اليوم هو ما نفذه اليمين المتطرف منذ ديسمبر الماضي وأعلن أنه لن يخرج من غزة ويبدو أن الاحتلال سيعامل غزة كما يعامل الضفة، الاحتلال يستقر في معبر نتساريم وقطع أوصال رفح وتمركز على محور صلاح الدين وبالتالي لن يخرج من غزة وكل ما يتحدثون عنه غير صحيح".

وأضاف: "الاحتلال يقوم بإبادة جماعية بشكل يومي لـ 40-50 شهيد وما يفعله في الضفة الغربية يفعله في غزة وهذا كله كلام للاستهلاك".

وتابع: "إسرائيل أصبحت مثل أوكرانيا للولايات المتحدة، الدعم الأمريكي لأوكرانيا كان محصورًا على المدفعية والصاروخ واليوم فتحت أمريكا كل مخازنها لأوكرانيا وأصبحت تقوم باستهداف العمق الروسي، إسرائيل بجاجة للقرار الأمريكي وإذا لم يكن هناك قرار أمريكي يمكنها من انجاز حرب معينة فلن تقوم بهذه الحرب".

وأكمل: "القرار اليوم أصبح أمريكي إسرائيلي، المقاربة الامريكية لما يجري بعيده كليا لما تفعله الحكومة اليمينية، أمريكا حين ترسل الوزير بلينكن للسعودية ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية هو يحاول أن يجعل إسرائيل جزء من الإقليم ودائمًا يسمع من القادة العرب أن الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني هو الأساس".

وأوضح: "إسرائيل تعاقدت على 25 طائرة إف 35 ولكن لديها 24 طائرة أخرى وتستطيع الإقلاع بدون مدرج وإرسال قذائفها من 400 كم ويستطيع الإسرائيلي أن يدمر، ويستطيع أن يزعج الداخل اللبناني".

وذكر: "إسرائيل تمتلك القدرة على تنفيذ ما تهدد به، ولكن هل تتحمل يومًا آخر؟ حزب الله لم ينفق من ذخيرته إلا المستوى البسيط وكل أسلحته ذات العمق وذات الوصول إلى كافة المناطق الإسرائيلية، كل أماكن الطاقة وكل المدارج وكل المناطق العسكرية وكل غوش أدان التي تضم 4 ملايين إسرائيل".

واختتم: "هرب من إسرائيل حتى اليوم 550 ألفًا وحزب الله عرف كيف يتعامل مع القبة الحديدية وكيف يطلق صواريخه على المستوى المنخفض حتى لا تكتشف بالإضافة إلى الصواريخ الموجهة بشكل دقيق ولا تستطيع إسرائيل التعامل معها، إسرائيل ستعود إلى مجاهل القرون الوسطى كما تهدد لبنان بإعادتها للقرون الوسطى".