الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

زعيم الأغلبية بالنواب: المجلس يتصدى إلى المشكلات التي تواجه الشعب المصري

عبد الهادي القصبي
عبد الهادي القصبي - رئيس الأغلبية بمجلس النواب

أكد النائب عبد الهادي القصبي، رئيس الأغلبية بمجلس النواب، أن المجلس يقوم بدوره بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يتصدى إلى المشكلات التي تواجه الشعب المصري.

وقال القصبي خلال برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "نحن مواطنين مصريين نعيش مع الشعب لحظة بلحظة نوابنا موجودين ويعيشون مشاكل الشعب المصري؛ النائب يقضى حياته داخل المجلس النيابي أو مع أهالينا من أبناء الوطن".

وأضاف: "لا يستطيع أحد أن يقول إننا انعزلنا لحظة أو لم يكن في أيدينا نبض أي مشكلة للمشاكل التي تواجه الشعب المصري؛ لدينا خلية عمل في حزب الأغلبية ولدينا اجتماعات في الحزب وتواصل للسلطة التنفيذية بشكل دائم".

وتابع: "لدينا 2049 طلب إحاطة تقدم بها النواب و488 سؤال وجهها النواب للحكومة و1599 اقتراح برغبة؛ على مدار الفترة الماضية يستخدم النواب أدواتهم الرقابية؛ هناك تحديات ضخمة وأزمات كبيرة لدينا ما يحدث في السودان وليبيا وما يحدث على الحدود مع غزة مصر تتصدي من كل الاتجاهات لازمات يتم تصديرها من وقت لأخر وهناك ضغوط على الدولة المصرية".

وأوضح: "النواب تستخدم الأدوات حين يرى أنها مناسبة؛ الاستجواب اتهام نوجهه للمسؤول بعد أن نتبين أن هناك تهمة تستوجب الاستجواب؛ لدينا ازمة الكهرباء على سبيل المثال من قال إن لجنة الطاقة بمجلس النواب لا تعمل؟ من قال إن عدد كبير من النواب استعدوا المسؤولين حتى تعهدت الحكومة أمام المجلس لمعالجة الازمة خلال أيام ثم وجدنا وزير المجالس النيابية يعد بأن الحكومة ستحل الازمة ثم خرج رئيس الوزراء بإعلان خطة لحل الازمة".

وأكمل: "كم المحطات والشبكات والتجديد الذي حدث غير مسبوق في السنوات الأخيرة؛ لدينا محطات توليد على اعلى مستوى وشبكات عالية؛ ومصر لديها أحد المراكز الإقليمية لتوليد الطاقة الشمسية في بنبان حتى نواجه الازمة الحالية".

وذكر: "المكاسب التي حققتها الدولة المصرية مؤخرا جاءت نتيجة عظمة الشعب المصري وتكاتف السلطة التشريعية والتنفيذية؛ التجديد للدكتور مصطفى مدبولي جاء لأن حجم الإنجازات على أرض الواقع كبير وبالتالي نحن نحتاج لاستكمال العمل في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحسين وضع المواطن".

واختتم: "الناس دائما تنظر للجزء الفارغ ولا تنظر للجزء الممتلئ؛ لقد تسلمنا الدولة بدون أمن ولا اقتصاد ولا تعليم ولا صحة؛ اليوم نتحدث أن لدينا طموح ويحق لنا أن نطالب بتحسين التعليم ونقوم بعمل منظومة تأمين صحي جديدة وكلها جهود؛ أقارن الوضع الحالي بما أتمناه ولكن لا أقارن الوضع الحالي بالسابق".