السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مطالب باستثناء المحافظات الساحلية من قرار غلق المحال.. واعتراضات على التوقيت الصيفي

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

رفع عدد من مسؤؤلي اتحاد الغرف التجارية، العديد من المطالب للحكومة بشأن استثناء المحافظات الساحلية من قرار غلق المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء، مع العدول عن تطبيق التوقيت الصيفي بالنسبة لباقي المحافظات.

وتلقت الغرف التجارية العديد من الشكاوى رفض فيها عدد كبير من التجار قرار الغلق الإجباري، متسائلين حول جدوى التطبيق خاصة مع بدء فترة الإجازات الدراسية، مؤكدين بذلك أن الغلق  ليس حلًا جذريًا لمشكلة ترشيد الكهرباء.

في هذا الصدد، رأى أحمد الملواني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة للمستوردين، ضرورة استثناء المدن السياحية التي بها تكدس بالزائرين المصيفين، حيث إن القرار السابق في مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء كان الساعة 10 مساء، ولذا لا يعقل بعد تغير الساعة، وفي الصيف تغلق المحلات بنفس ميعاد الشتاء.

وطالب عزيز مطر رئيس غرفة شمال سيناء، بمد الغلق إلى الساعة 11 مساء مراعاة للتوقيت الصيف، وأننا في فصل الصيف الذي تبدأ حركة التجارة في المساء نظرًا لحرارة الجو المرتفعة.

وقال مطر في تصريحات صحفية، إن الجميع يساند الدولة في تطبيق خطتها لتخفيف الأحمال، لحل أزمة انقطاع الكهرباء، والجميع يجب أن يتكاتف لحل تلك الأزمة التي أثرت بشكل كبير على كافة الأنشطة.