الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

زيارة رسمية محتملة إلى أمريكا لـ تشارلز لهذا السبب

الرئيس نيوز

يستطيع الملك تشارلز بكل تأكيد رؤية أحفاده من نجله الأمير ويليام وكيت ميدلتون الثلاثة في أي وقت، ولكن صحيفة "إن ستايل" البريطانية ترجح أن الأمر ليس بهذه السهولة وأن القصة مختلفة عندما يتعلق الأمر برغبة الملك في رؤية حفيديه الآخرين من نجله الأصغر هاري، الأمير آرتشي والأميرة ليليبت ولكن في محاولة لقضاء المزيد من الوقت معهم، ربما يخطط الملك تشارلز، الذي التقى بحفيدته ليلي مرة واحدة فقط وآرتشي عدة مرات فقط، لرحلة إلى الولايات المتحدة قريبًا - وفقًا للكاتب المتخصص في شؤون العائلة الملكية توم كوين.

وفي تصريحات أدلى بها كوين لصحيفة "ذا كيرور"، قال: "أجرى تشارلز مناقشات حول زيارة رسمية للولايات المتحدة في وقت ما في المستقبل، وليس هناك شك في أنه إذا فعل ذلك، فإنه سيجد الوقت المناسب لزيارة ابنه الأصغر وحفيديه الصغيرين ولكن هناك مهام تخطيطية لا حصر لها، يجب التغلب عليها قبل أن يصبح سفر الملك تشارلز إلى أمريكا ممكنًا".

وأوضح كوين أنه من الممكن أيضًا أن يقوم تشارلز "بزيارة غير معلنة" إلى مونتيسيتو لأنه "زار بشكل خاص العديد من البلدان الأخرى" في الماضي. 

وتابع: "من الممكن بالتأكيد أن يقوم ذلك بزيارة خاصة سرية لهاري والأطفال في كاليفورنيا، فالملك يتوق لرؤيتهم ويكره فكرة أن آرتشي وليلي لن يتذكروه باعتباره الجد الحنون".

وقال مصدر منفصل للصحيفة البريطانية إن الملك تشارلز، في الوقت الحالي، "يشعر بالإحباط بسبب المسافة" بينه وبين أحفاده و"لا يرى آرتشي وليليبت إلا في مكالمات فيديو من حين لآخر".

وفي الوقت نفسه، ليس من المرجح أن يقوم هاري بإحضار أطفاله عبر الأطلنطي لزيارة جدهم وعائلتهم الممتدة، مع الأخذ في الاعتبار معركته القانونية بشأن فقدان ميزة حراسة وحماية الشرطة البريطانية له وقال للمحكمة سابقًا إن أطفاله لا يمكنهم "الشعور وكأنهم في وطنهم" في المملكة المتحدة إذا "لم يكن من الممكن الحفاظ على سلامتهم" هناك.

ومع ذلك، لا يزال هناك أمل، ويبدو أن الأمير هاري يبحث عن عقار جديد في المملكة المتحدة (سبق أن طرده تشارلز وماركل من مسكنه في فروجمور كوتيدج) - مما قد يعني أن الملك قد يكون لديه المزيد من الفرص لرؤية أحفاده في المستقبل وأضاف كوين أن هاري كان يبحث عن "منزل جورجي منعزل" بالقرب من استراحة الملك في هايجروف، ولكن يبدو أنه لم يعثر على عقار مناسب.