السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة إلغاء يورجن كلوب رحلته إلى مصر بسبب انقطاع الكهرباء

الرئيس نيوز

تصدر المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب محركات البحث على جوجل، وذلك بعدما تم تداول منشور منسوب له  على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث عن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وزعم المنشور المتداول أن الألماني يورجن كلوب ألغى رحلته إلى مصر بعد معرفته بأزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد.

وجاء في المنشور المنسوب لـ كلوب على صفحة تحمل اسمه على موقع "فيسبوك"، "كنت على وشك السفر في إجازة إلى أهرامات مصر، إحدى عجائب الدنيا السبع، وعند المغادرة، قال المصريون إنه لا توجد كهرباء في البلاد منذ فترة طويلة، وتم إلغاء الرحلة قبل السفر".

يذكر أن كلوب أعلن في أكثر من مناسبة أنه لا يملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، غير حساب على إنستجرام.

حساب كلوب على إنستجرام موثق ويتابعه أكثر من 4 ملايين، ويظهر آخر منشور قبل أسبوع، حيث يتحدث في مقطع فيديو عن زيارة إلى مدينة ليفربول.

من هو يورجن كلوب؟

هو مدرب كرة قدم ألماني محترف ولاعب سابق وهو كان سابقًا مدرب لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، غالبًا ما يعود له الفضل في الترويج لفلسفة كرة القدم المعروفة باسم الضغط العالي  حيث يعتبر أحد أفضل المدربين في العالم.

كلاعب، أمضى كلوب معظم مسيرته المهنية التي استمرت 15 عامًا في ماينتس 05 في المستوى الثاني من كرة القدم الألمانية بعد توقيعه للنادي في عام 1990، كان لاعب بدني ويعمل بجد، وكان يلعب في مركز الهجوم قبل أن يتحول إلى الدفاع في عام 1995 حتى اعتزاله في عام 2001، وخلال هذه الفترة بدأ يدرس الإدارة. 

عند اعتزاله في عام 2001، أصبح كلوب المدير الفني لنادي ماينتس 05، مما ساعدهم على الصعود إلى الدوري الألماني في عام 2004، بعد معاناته من الهبوط في موسم 2006–07، استقال كلوب من تدريب ماينتس في عام 2008، حيث غادر كأطول فترة قضاها مدير فني مع النادي.

أصبح كلوب بعد ذلك مدير فني لنادي بوروسيا دورتموند، حيث قادهم إلى الفوز بلقب الدوري الألماني في موسم 2010–11. 

في الموسم التالي، قاد كلوب دورتموند إلى أول فوز بالثنائية له على الإطلاق حيث سجل رقم قياسي من النقاط في موسم واحد وسجل رقم قياسي في عدد الانتصارات في الفوز الدوري الألماني2011–12، وكذلك الفوز بلقب كأس ألمانيا 2011–12. 

في عام 2013، قاد دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر 2–1 أمام بايرن ميونخ وغادر دورتموند في عام 2015 كأفضل مدرب له قضى فترة تدريبية هناك، بعد أن فاز بما مجموعه خمس ألقاب مع النادي.