السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ملخص مباراة تشيلي ضد الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024.. مارتينيز يقتنص الفوز

الرئيس نيوز

يتصدر ملخص مباراة تشيلي ضد الأرجنتين في كأس كوبا أمريكا 2024، محركات البحث العملاقة "جوجل"، في مباراة مثيرة انتهت بفوز قاتل لراقصي التانغو، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة القارية.

تشيلي ضد الأرجنتين

ملخص مباراة تشيلي ضد الأرجنتين

وشهدت مباراة تشيلي ضد الأرجنتين، تألق ثنائي حراسة المرمى، حيث أنقذوا العديد من الفرص الخطيرة مما أضفى إثارة على اللقاء، خاصة واحتاج ميسي ورفاقه 88 دقيقة لهز شباك المنتخب التشيلي.

وتمكن البديل لاوتارو مارتينيز، من ارتداء ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف المنتخب الأرجنتيني الوحيد بالمباراة، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما سجل أيضًا في مرمى كندا.

وبعد محاولات عديدة على مرمى المنتخب التشيلي، تمكن مارتينيز من تسجيل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 89 من عمر المباراة، حيث اضاعوا لاعبي الأرجنتين كافة الفرص بغرابة شديدة.

الأرجنتين

منذ بداية المباراة، استحوذ منتخب الأرجنتين على المباراة، وسط لمسات إبداعية من قائده ليونيل ميسي، والذي صنع الخطورة في أكثر من فرصة تجاه مرمى زميله الأسبق في برشلونة الإسباني كلاوديو برافو حارس تشيلي.

وفي الدقيقة 70، ردت العارضة محاولة قريبة لراقصي التانغو من تسديدة قوية بجوار القائم، قبل أن يلجأ المدير الفني ليونيل سكالوني للثنائي لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا، الذين أحدثا النشاط في الهجوم الأرجنتيني.

وطالب لاعبو الأرجنتين بضربة جزاء لصالح دي ماريا، ولكن الحكم رفض احتسابها قبل أن يحسم مارتينيز الفوز بمتابعة لكرة عرضية فشل دفاع تشيلي في إبعادها، بينما أضاع مارتينيز فرصة محققة قبل لحظات من النهاية بفوز الأرجنتين والتأهل لربع النهائي.

تشكيل الأرجنتين ضد تشيلي

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.
خط الدفاع: مولينا- كريستيان روميرو- ليساندرو مارتينيز- تاليافيكو.
خط الوسط: جونزاليس- دي بول- إنزو فيرنانديز- ماك أليستر.
خط الهجوم: ليونيل ميسي- جوليان ألفاريز.

تشكيل تشيلي ضد الأرجنتين

حراسة المرمى: كلاوديو برافو.
خط الدفاع: ماوريسيو إيسلا- إيجور ليتشنوفسكي- باولو دياز- سوازو جابرييل ألونسو.
خط الوسط: إريك بولجار- رودريجو إيشيفيريا- فيكتور دافيلا- أليكسيس سانشيز- داريو أوسوريو.
خط الهجوم: إيدواردو فارجاس.

تشيلي ضد الأرجنتين

ترتيب مجموعة الأرجنتين

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب (2- صفر) على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه (المنتخب الكندي) ليتأهل رسميًا راقصي التانغو لدور الـ8.

بينما جاء المنتخب البيروفي والتشيلي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة، بعدما تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة.

بطولة كوبا أمريكا 2024

الجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين بدأ مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024، بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا، والتي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.

للمزيد اقرأ:

منتخب الأرجنتين يواجه كندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024