الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى معترضا على غلق المحال 10 مساء: الناس عايزه تأكل عيالها

الرئيس نيوز

بعث الإعلامي أحمد موسى، رسالة قوية إلى المسؤولين، حول قرار الحكومة اليوم بغلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً.

وقال، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”: “استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، حيث إن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي، وإذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل”؛ معقبًا: “على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها”.

وتابع موسى: “من الممكن تأخير قرار غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشر مساءً بدلًا من الساعة العاشرة، وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولابد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر”.

واستكمل: “أتحدى حد من التنمية المحلية يطلع يقولي المحلات التجارية دي بتشتغل بالنهار أكثر من بالليل، ده كلام غير صحيح على الإطلاق، ففترة المساء إلى فترة الرواج التي يخرج فيها الأسر للتجول والشراء هروبًا من أجواء النهار الحارة”.

وأضاف، أنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء اليوم؛ فإنه اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.