السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من هو الممثل محمد غنيم الذي حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات وسبب الحكم؟

محمد غنيم
محمد غنيم

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن "من هو الممثل محمد غنيم الذي حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات؟ وسبب الحكم؟"، وذلك أصدرت الدائرة رقم 13 بمحكمة جنايات القاهرة، حكمها ضد الممثل محمد غنيم، الذي كان قد صدر بحقه حكما غيابيا بالسجن 3 سنوات.

الحكم على الممثل محمد غنيم

وقررت المحكمة برئاسة المستشار ممدوح سليمان طبوشة، وعضوية المستشارين محمد رشدي أبو النجا وحاتم محمد الخولي وتامر حمدى سعودي، تأييد الحكم الصادر ضد الفنان محمد غنيم بالسجن 3 سنوات، بتهمة تهديد طليقته بسبب خلافات بينهما.

جاء الحكم بناء على إحالة من نيابة جنوب القاهرة الكلية؛ لاتهام محمد غنيم بتهمة تهديد طليقته بإفشاء أمور خادشه للشرف وتهديدها بالقتل، بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

تفاصيل قضية محمد غنيم

وتحمل القضية رقم 15486 لسنة 2022، جنايات قسم مصر القديمة، المقيدة برقم 2307 لسنة 2022، كلي جنوب القاهرة اتهامات من النيابة لمحمد محمد أبو المعاطي غنيم، أنه هدد المجني عليها رانيا نبيل ذكي خليفه؛ كتابا وشفها بواسطة زينب حسن، بارتكاب جريمة ضد النفس.

كما تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها رانيا نبيل بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، وسب وقذف المجني عليها بطريق التليفون، بأن وجه إليها ألفاظًا مبينة وصفًا بالأوراق، وأسند إليها أمورًا لو صدقت أوجبت احتقارها عند أهل وطنها.

هذا وانضم الفنان محمد غنيم، إلى قائمة طويلة من الممثلين، الذين حققوا الشهرة في سن كبير، حيث لاقت أدواره استحسان الجمهور منذ ظهوره على الشاشات، كما ساهمت طبيعة عمل محمد غنيم خارج الوسط الفني في انتشاره، وإلى جانب أعماله الفنية.

من هو الممثل محمد غنيم؟

هو محمد محمد أبو المعاطي غنيم.

يبلغ من العمر (63 عاما)، حيث ولد مطلع الستينيات.

تزوج من سيدة تدعى رانيا نبيل ذكي خليفة.

حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الزقازيق.

ظهر على التلفزيون لأول مرة عام 1985 من خلال المشاركة في السهرة التلفزيونية باسم مشوار كتكوت.

خلال الثمانينيات والتسعينيات والعقد الأول من القرن الجديد شارك بأدوار صغيرة في عدد قليل من الأفلام والمسلسلات.

كان الظهور المؤثر الأول له من خلال مسلسل أهل كايرو عام 2010 بأداء دور محامي زوجة نديم كمال.

نال شهرة واسعة عبر المشاركة في مسلسل الأسطورة عام 2016 من بطولة محمد رمضان بأداء دور خال البطل زكريا العايق، والذي يعيش حياة مضطربة بسبب الزواج من امرأتين.

عاد للمشاركة في عمل من بطولة محمد رمضان مرة أخرى في عام 2023، حيث جسد دور صبحي ترموستات في مسلسل جعفر العمدة.