الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

قد تصل لـ8 ساعات.. بيان برلماني بشأن زيادة ساعات انقطاع الكهرباء

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن مأساة زيادة مدد انقطاع الكهرباء التي وصلت اليوم إلى 5 ساعات في بعض المناطق، رغم أن الإعلان الرسمي يشير إلى ساعتين فقط.

أزمة انقطاع الكهرباء 

وتابع: وقد زاد الأمر سوءًا عندما أعلنت بعض المحافظات، خلافًا لإعلان الشركة القابضة للكهرباء، ومنها محافظة الجيزة التي أعلنت رسميًا أن الكهرباء ستنقطع مرتين يوميًا لمدة 4 ساعات، مما يعني أن الانقطاع الفعلي قد يصل إلى 8 ساعات، وهذا يعد كارثيًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة الكبيرة، وما يصاحب ذلك من انقطاع المياه والإنترنت والمصاعد.

وتساءل عضو مجلس النواب قائلًا: كيف يمكن للمواطنين تحمل انقطاع الكهرباء والمياه والإنترنت لساعات طويلة يوميًا؟ وكيف يمكن للمرضى، خاصة أولئك الذين يتلقون العلاج في المنازل، تحمل ذلك؟ وما تأثير هذا الوضع على المصالح الحكومية التي تتعطل عن تقديم خدماتها للمواطنين؟

وقال: تلقيت استغاثات عديدة من طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب المعاناة الناتجة عن هذا الانقطاع، وتعطيل الطلاب عن المذاكرة في وقت حساس جدًا، وقت الامتحانات، كما أن عدم انتظام مواعيد قطع الكهرباء يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، وحبس المواطنين في المصاعد مما يعرض حياتهم للخطر.

واختتم: البيان الصادر أمس من الشركة القابضة لكهرباء مصر يؤكد عدم وجود وحدة دراسات وتنبؤات لتوقع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يستدعي وقفة سريعة من البرلمان لوضع حد لهذه المأساة اليومية لشعب مصر.