الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الشعب يحترق".. أزمة انقطاع الكهرباء تثير غضب النواب

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب في بداية انعقادها، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلقاء عدد من النواب بيانات عاجلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

 

أزمة انقطاع الكهرباء تحت قبة البرلمان 

وطالبت النائبة إيرين سعيد  بضرورة مراعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة خاصة وأن بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل وللأسف الشديد الحكومة بدلا من التخفيف عن الشعب تزيد من معاناته وتزيد من فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت في بعض الأحيان لعشر ساعات متفرقة في بعض المحافظات وطالبت النائبة بضرورة وضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب.

 

وأكد النائب ايهاب منصور، أن الحكومة لا تعلم أن هناك امتحانات الثانوية العامة ولا تعلم أن هناك مرضى وأنها لا تعلم ان هناك حالات خطر وان هناك حالات اختناق والحكومة لا تعلم شيئا عن الشعب الذي يختنق من انقطاع التيار الكهربائي ونحن كنواب وممثلين للشعب نتلقي بلاغات من الشعب الذي اصبح في حالة يرثي لها.

 

وقال النائب ضياء الدين داود إن الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة في سياستها وللأسف الشديد يعاد تكيف رئيس الحكومة لتشكيل حكومة جديدة وقال النائب اننا نملك اكبر حقل انتاج للغاز وعلي الرغم من ما يتناوله البعض بوجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر الا ان الحكومة لم تكلف خاطرها للرد علي ذلك.

 

وعقب المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، مؤكدًا علي أنه مع كل ما طرحه النواب ويعلم بمدى المعاناة وأن الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل على حل المشكلة وهناك اجتماع اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كل من وزير البترول ووزير الكهرباء للعمل على توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء وأن المواطن سيشعر بتحسن مع بداية شهر يوليو القادم.