السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استياء طلاب الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات

الرئيس نيوز

حالة من الاستياء انتشرت بين طلاب الثانوية العامة، بسبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة بالتزامن مع فترة الامتحانات.

وأعلن أولياء الأمور، عن أن هناك طرق بديله لأبنائهم حتى يتمكنوا من المذاكرة في ظل انقطاع الكهرباء المستمر.

وأطلقت عدد من “الكافيهات” مبادرات لطلاب الثانوية العامة 2024، تسهل المذاكرة ومراجعة المناهج بدلا من المنزل أثناء انقطاع الكهرباء، بخصم 50%.

وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك شكاوى عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الإنترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

وقالت إحدى أولياء الأمور شيماء علي ماهر، إنه "منذ الأمس وقطع التيار الكهربي لعدة ساعات  متواصلة والتي تخطت 6 ساعات كان أمر كارثي بالنسبة لطلاب الثانوية العامة".

وأضاف أن "معظم المذاكره أون لاين ولايف وبالطبع لا بد من كهرباء للمذاكرة وعندما انقطع التيار الكهربي تم تعطيل الطلاب عن المذاكرة والمراجعة مما تسبب في انهيار معظم الطلاب خوفا على مستقبلهم".

وناشدت رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بعدم تخفيف الأحمال أثناء امتحانات الثانوية العامة حتى يتمكن الطلاب من مذاكرة دروسهم.