الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. "سيماف" توضح تفاصيل إنتاج 10 قطارات لمترو الأنفاق

أرشيفية
أرشيفية

كشف اللواء أحمد شاكر، رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف"، تفاصيل إنتاج 10 قطارات لصالح مترو الأنفاق بالتعاون مع إحدى الشركات الكورية.

وقال شاكر، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "إنجاز تم في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع التي تعد الذراع الصناعية للدولة، اشتركنا في تصنيع 10 قطارات لمترو الخط الثالث وذلك اشتراكا مع الشركة الكورية والتي وردت عدد من القطارات، ونحن في مصر قمنا بتصنيع 10 قطارات وهو إنجاز يحسب ولصالح وزارة النقل والمواطن".

وأضاف: "قطارات المترو التي قمنا بتصنيعها مكيفة ومميزة، ولابد أن يكون هناك تطوير وتحديث مستمر، تطوير في الماكينات والتصميمات والأداء والجودة، الـ80 عربة المكونة للقطارات صنعت بأيدي مصرية بشكل كامل، والشركة الكورية لها شروط إن لم تحقق في المنتج الذي سينسب عليه فهي لا توافق على الإنتاج".

وتابع: "لا يوجد شركة في العالم تقوم بتصنيع منتج بشكل كامل؛ هناك شركات مخصصة للتكيفات وشركات مخصصة لمحركات الكهرباء ولكن في النهاية نقوم بتنفيذ المنتج بإمكانياتي الذاتية داخل المصنع".

وأكمل: "حين أقول سيماف فهو يعني تصنيع عربات المترو والقطارات، أنتجنا قطار البضائع بأنواعه وهو يستخدم في نقل الحاويات والمواد المحجرية والمواد البترولية".