السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قطع الكهرباء - تخفيف احمال الكهرباء

قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد.. زيادة تخفيف الأحمال مستمر لنهاية الأسبوع

قطع الكهرباء - تخفيف
قطع الكهرباء - تخفيف احمال الكهرباء

تداولت الأنباء عن استثناء المدن الساحلية من خطة قطع الكهرباء خلال الساعات الماضية وهو ما نفته الشركة القابضة لكهرباء عبر صفحتها على الفيسبوك من استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف احمال الكهرباء، مناشدة المواطنين بعدم الانسياق خلف أي أقاويل غير رسمية.

قطع الكهرباء 

أعلنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 4 ساعات في محافظة بورسعيد، ولم تحدد الشركة جدول زمني لذلك، ولم تؤكد إن كان تطبيق الانقطاع لمدة يوم أو أكثر، إلا أنها سرعًا من قامت بإزالة منشورها من على الفيسبوك بعد نشره.

تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 4 ساعات ببورسعيد

أوضحت الشركة عبر صفحتها الرسمية قبل حذف المنشور من على فيسبوك أن المجموعة الأولى في خطة قطع الكهرباء سوف تكون من الساعة 2 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا،  ومن الساعة 7 مساء حتى الساعة 8 مساء، والمجموعة الثانية من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 6 مساء، ومن الساعة 8 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

انقطاع التيار الكهربائي

يتم قطع الكهرباء عن المجموعة الثالثة من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، ومن الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً.
تفاجأ كثير من المواطنين في عدد من المحافظات، أمس الأحد، بـ زيادة تخفيف الأحمال ساعة أخرى بجانب الساعتين المعتمدتين من قبل الدولة مما أثار الجدل ووضع الشركة القابضة للكهرباء في مرمى الانتقاد، بالإضافة إلى انفجار تساؤلات المواطنين ورغبتهم في رؤية توضيحية حول هذا الإجراء.

قطع الكهرباء - تخفيف احمال الكهرباء

زيادة تخفيف الاحمال لمدة 3 ساعات رسميا

أكدت كل من «وزارة الكهرباء» و«البترول»، أنه سيتم تطبيق زيادة مدة تخفيف احمال الكهرباء ساعة اضافية لتصل لثلاث ساعات لتستمر زيادة فترة تخفيف الأحمال  حتى نهاية الأسبوع، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

جدول تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات

أكدت الشركة القابضة للكهرباء أن موعد تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات سيبدأ من الساعة الثانية مساء وسيستمر حتى الثامنة مساء.

سبب زيادة تخفيف الاحمال

يرحع السبب في زيادة تخفيف الاحمال هو ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الحالية يضع ضغوطا غير مسبوقة على الدولة، لافتة إلى أن ذلك الارتفاع تسبب في نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء. 

تخفيف الاحمال في امتحانات الثانوية العامة 2024

يجرى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلاشي تخفيف الأحمال عن المناطق التي تشهد عقد امتحانات الثانوية العامة، وأن هناك تعليمات بالحفاظ على جودة واستقرار التغذية الكهربائية لمختلف لجان الامتحانات.

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

كانت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء قد كشفت مؤخرا عن خطة الحكومة المصرية سيتم العمل عليها لإنهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء قبل نهاية العام الجاري ستضمن الحصول على الاحتياجات اللازمة من الوقود لمحطات الإنتاج من الغاز والمازوت، مع التزام وزارة الكهرباء بسداد دفعات كبيرة لوزارة البترول لتوفير الوقود لمحطات الإنتاج، وأيضًا مراعاة تحسن الطقس في الربع الأخير من العام.

نصائح الكهرباء لترشيد الاستهلاك

وجهت الشركة القابضة للكهرباء عددا من النصائح للمواطنين:
- العمل على ترشيد الاستهلاك خاصة من أجهزة التكييف والمبردات.
- ضبط التكييف على درجة حرارة 25 وإغلاق الستائر والأبواب.
- خفض قيمة الفاتورة الشهرية الخاصة بالكهرباء.