السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب أحمد فرغلي عن زيادة تخفيف أحمال الكهرباء: "الحكومة العمياء تعادي الشعب"

النائب أحمد فرغلي
النائب أحمد فرغلي

عقّب النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، اليوم الاثنين، على زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء من ساعتين إلى 3 ساعات في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وقال فرغلي، عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "الحكومة العمياء تعادي الشعب وتعبث بالأمن القومي المصري بزيادة مدة انقطاع الكهرباء حتى أثناء فتره امتحانات الثانوية العامة ووجود الكثير من المرضى في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة".

وأضاف: "الشعب يتحمل نتيجة فشلكم في إدارة الملف الاقتصادي والتوسع في الاقتراض، والتوسع في إقامة المشاريع الكبرى ليست أولوية لاحتياجات الشعب المصري، حتى بعد مليارات رأس الحكمة الشعب لم يشعر بأي تحسن اقتصادي".

وتابع فرغلي: "وصل الفشل وعدم الاحترام إلى قطع الكهرباء دون الإعلان عن مواعيد القطع مما نتج عنه احتجاز الكثير من المواطنين داخل المصاعد".

وأكد النائب: "توجهت ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، لحكومة الزلط والرمل بشأن مشكلة قطع الكهرباء لمدة تخططت أربع ساعات بدون سابق إنذاز، وعدم احترام الحكومة للشعب، إعمالا بنص الماده 134 من الدستور، والمادة 215 من لائحه مجلس النواب".

وختم فرغلي: "الولاء للقسم أمام الله والشعب رفضت الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025 المقدمة من الحكومة بسبب خفض الدعم عن الكهرباء والسولار والبنزين، ورفضي للحكومة شكلا وموضوعا في آخر بيان للحكومة.. خايف على مصر منكم".

زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، في بيان أمس، أنه سيتم زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء يومي الأحد والاثنين فقط، لساعة إضافية،

وأرجعت الحكومة قرار زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

وأشارت إلى أن هذا القرار جاء "من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية".

تخفيف أحمال الكهرباء

وفي منتصف يونيو 2023، نفذت الحكومة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتنظر الحكومة إلى تخفيف أحمال الكهرباء باعتبارها ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك.