الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. حقيقة وجود حوت في مياه البحر بالساحل الشمالي

الرئيس نيوز

كشف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، حقيقة تداول فيديو عن وجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر بالساحل الشمالي طريق الإسكندرية مطروح الساحلي الكيلو متر 67، حيث تم تشكيل مجموعات عمل محميات المنطقة الشمالية والمعهد القومي لعلوم البحار ومصائد الأسماك فرع الإسكندرية بالتنسيق مع الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد، وتم عمل مسح من على الشاطئ أمام منطقه البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل أي كائنات بحرية سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.

وتم تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبة من البلاغ في محيط 5 كم شرقا و10 كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات وتم التنسيق على استمرار مجموعات العمل في أعمال الرصد اليوم في منطقه البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القرى السياحية التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغنا بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

ونظرًا لأن الفيديو المتداول لا يظهر به سوى الزعنفة الظهرية وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقه الرأس أو زعنفة الذيل فيصعب تحديد النوع بدقة.

ورجح خبراء المعهد القومي لعلوم البحار مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو انه لحوت زعنفي صغير ولكن هذا التصنيف بصوره مبدئية لحين مشاهده أي من فرق العمل للنوع.