السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"أكثر من ورم خبيث" .. كندة علوش تتحدث عن إصابتها بالسرطان

كندة علوش
كندة علوش

أعلنت الفنانة كندة علوش لأول مرة تفاصيل إصابتها بالسرطان خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي.

كندة علوش

إصابة كندة علوش بالسرطان

كشفت كندة علوش إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، وأضافت: "استمر الألم 5 أشهر ولم يتوقف فقررت عمل فحص للثدي اكتشفت وجود 9 أورام خبيثة ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس ما انهارتش وما عيطتش".

دور عمرو يوسف في اكتشاف كندة علوش للسرطان

كشفت كندة علوش أن عمرو يوسف هو السبب فى اكتشاف المرض، وذلك بعد إصراره على الذهاب للدكتور وعمل التحاليل اللازمة بعد مشاهدته للالام التى أتعرض لها قبل اكتشاف المرض.
وصرحت كندة علوش أن بعد ذهابها للدكتور وعمل الفحوصات والإشاعات اللازمة واكتشاف المرض كان هناك دور كبير لعمرو يوسف والذى أصر على الذهاب للدكتور الذى كان يتولى مهمة علاج والده والذي كان يعالجه من نفس المرض.

كندة علوش وعمرو يوسف

تصريحات كندة علوش

تابعت كندة: "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها وبقالي سنة وشهر بتلقي العلاج الكيماوي"

مضيفة: "عندي تاريخ مرضي في العائلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي".

كشفت كندة أنها أخفت خبر إصابتها بالمرض الخبيث عن الجميع ماعدا أسرتها وعدد قليل من أصدقائها.

ولفتت إلى أنها حاولت التعايش مع المرض وتقبل وضعها من أجل أسرتها وأطفالها، وأشارت أنها بعد اكتشاف إصابتها بالمرض بشهر واحد، اكتشفت إصابة والدتها هي الأخرى بنفس المرض، وهو سرطان الثدي، وذلك خلال تلقي كندة علوش جلسات الكيماوي، حتى فوجئت بتشخيصها بذات الأمر مما اعتبرته "كسرة حقيقية".

كندة علوش ومنى الشاذلي

علاقة كندة علوش ووالدتها

أي حد عارفني، عارف علاقتي بأمي هي صاحبتي وأمي وسندي وربنا يارب يحميها ويخليها، ومن يوم ما اتجوزت وخلفت وأنا معتمدة عليها في كل حاجة وهي معايا وهي من النوع اللي بيساعد من غير ما تحس بوجوده، في ناس بتساعدك وتحسسك، ماما زي النسمة وشالت معايا تقل كبير ومكنتش حاسة إن حد شايل التقل ده"

وقالت كندة خلال لقائها مع منى الشاذلي:" عمري ما قولت ليه يارب.. وحسيت ان ربنا بيوصل لي رسالة اني اهتم بنفسي وصحتي وبوالدتي ". 

للمزيد اقرأ:

"أم رائعة ومثقفة".. أبرز تصريحات والدة عمرو يوسف عن كندة علوش