الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يطالب وكالة أمريكية بالاعتذار بسبب خريطة غير صحيحة لمصر

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

طالب الإعلامي أحمد موسى، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالاعتذار عن الخريطة غير الصحيحة التي نشرتها للحدود المصرية مع السودان.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وضعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليوم العالمي للاجئين، أول أمس الخميس، خريطة مصر غلط".

وأضاف: "مينفعش أبدا تعمل كده، دا أمر عيب؛ عيب على الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنزل خريطة مصر غلط؛ بقولهم غلط وهنا في سيادة مصرية عندنا خط كامل على حدودنا وهنا الخارجية المصرية لازم تتحرك ونبعت لهم الخريطة الصحيحة".

وتابع: "عندهم الخرائط ليه بيعملوا دا دلوقتى مسألة مريبة وغريبة جدا من الوكالة الأمريكية للتنمية إنها تحط الخريطة دي من غير كامل الحدود المصرية؛ دي حدود غلط ودي مش حدودنا أنا بقول ده عشان يعرفوا تاني؛ دي حدود مصر ودي خريطة مصر".

وأكمل: "لازم يعرفوا الكلام ده وميجوش ينزلوها في أي وقت ولازم يعتذروا، الوكالة الامريكية للتنمية الدولية عليهم الاعتذار عن الخريطة الخطأ اللي نزلوها على الموقع بتاعهم؛ هذه هي حدود مصر وسيادة مصر على كامل حدودها".

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على منصة “أكس” نقلا عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية صورة لخريطة مصر بدون مثلث حلايب وشلاتين المصري، مما آثار موجة غضب واستياء رواد التواصل الاجتماعي.