الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

امتحان العربي ثانوية عامة 2024| إجابة أسئلة محيرة «جمع قطر ومعنى تتلظى والكلام»

امتحان العربي ثانوية
امتحان العربي ثانوية عامة 2024

جاءت ردود الأفعال على امتحان العربي ثانوية عامة 2024 مختلفة إذ رأى البعض أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما رأى البعض أن الامتحان كان صعبًا وتضمن أسئلة صعبة الفهم والتحليل والتطبيق مثل معنى تتلظى.

معنى تتلظى في امتحان العربي ثانوية عامة 2024

نستعرض في موقع «الرئيس نيوز» أبرز الأسئلة التي حيرت الطلاب في إجابتها في امتحان العربي ثانوية عامة 2024، في جزئية الاختيارات معنى تتلظى الصدور لنعمتك، وجاءت الاختيارات «تتطلع ـ تتناسى ـ تحقد ـ تتحسر» والاجابة لـ معنى كلمة تتلظى الصحيح «تحقد».

ومن ضمن الأسئلة التي أثارت حيرت طلاب الصف الثالث الثانوي  هو امتحان العربي ثانوية عامة 2024 مرادف كلمة «الكلاما».

وتضمن امتحان العربي ثانوية عامة 2024 في جزئية القراءة المتحررة تحت عنوان «الآثار المدمرة للحروب»، سؤالا حول الحرب الروسية الأوكرانية، كما تضمنت ورقة الامتحان أيضًا سؤالًا عن الأمن القومي للدول الذي يمتد إلى حماية المياه.

امتحان العربي ثانوية عامة 2024
امتحان العربي ثانوية عامة 2024

جمع كلمة «القطر» في امتحان اللغة العربية

جاءت إجابة جمع كلمة القطر في امتحان العربي ثانوية عامة 2024 التي وردت في بيت الشعر للشاعر أحمد شوقي بضم القاف تجمع على أقطار، والأمر قد يلتبس على الطلاب، لأنه يوجد فرق بين القُطر بضم القاف وبين القطر بفتح القاف، ولكنها وردت في القطعة بالضم، حيث تظهر الضمة على القاف وعلى هذا يكون الجمع أقطار فقط.

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية 2024

زعمت جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب أسئلة امتحان العربي ثانوية عامة 2024 بعد بدء لجنة الامتحان.

وعلى الفور قامت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتحقيق في صحة الأسئلة المتداولة، مؤكدة أن كل ما نشر من صور متداولة لامتحان اللغة العربية، الثانوية العامة 2024، ليس له أي علاقة بورقة الامتحان.

وضبطت وزارة التربية والتعليم طالبة بلجنة بمحافظة الشرقية قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانيةـ وفقا لتصريحات شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتقوم غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024، حاليًا بفحص أسئلة مادة اللغة العربية المتداولة على جروبات الغش الإلكتروني للتأكد من صحتها وتحديد مرتكب الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية طبقا لقانون وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.