الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الدفاع المدني في غزة: الاحتلال يستهدف الأطفال بشكل متعمد

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمود بصل، المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أن الواقع في قطاع غزة مأساوي في ظل استمرار الحرب وعمليات القتل المستمرة في القطاع.

وقال بصل، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "اليوم كان داميًا جدًا وصعب، أكثر من 30 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة، الواقع أصبح لا يطاق في ظل هجمات الاحتلال الإسرائيلي على المنازل المأهولة بالسكان وهذا الأمر يخلف أعداد كبيرة من الشهداء وخصوصا فئة الأطفال التي تتعرض لعمليات قتل متعمد لان اغلب عمليات القتل هي لفئة الأطفال".

وأضاف: "اليوم كان هناك استهداف لبلدية غزة التي تقدم الخدمة للمواطنين وهؤلاء الموظفين الذين يعملون على تزويد المواطنين بالمياه ومحاولة اصلاح البنية التحتية وتشغيل مولدات المياه وتنظيف الشوارع من القمامة واليوم قتلتهم قوات الاحتلال الذين كانوا موجودين في مقر بلدية غزة، وقتلت 5 عناصر من البلدية أثناء تواجدهم داخل المقر الرئيسي".

وتابع: "مقر بلدية غزة مرمز لدى الاحتلال أنه يتبع إلى بلدية غزة ولا يجوز استهدافه واليوم استهدفه الاحتلال وقتل 5 من العاملين، من استهدف موظفي البلدية من الممكن أن يستهدف الطواقم الأخرى".

وذكر: "هذا الأمر يحتاج إلى تدخل دولي وأن تضغط المؤسسات الدولية على الاحتلال لمنح الحصانة لمقدمي الخدمات للمواطنين ولكن الاحتلال للأسف يقوم بالمنع والقتل والاستهداف وهذه السياسة مستمرة حتى هذه اللحظة".

واختتم: "قضية المجاعة في شمال قطاع غزة، نحن حتى هذه اللحظة لم تفطر طواقم الدفاع المدني ونحن فئة خدماتية فما بالك بالمواطن العادي، نحن موجودين في كل القطاع ولكن هناك عقبات تواجهنا، لا يوجد لدينا وقود للعمل في الميدان، سيارات الدفاع المدني تتوقف لأنه لا يوجد وقود وهناك كثير من المواطنين ماتوا بسبب عدم قدرة طواقم الدفاع المدني الوصول إليهم".